آخر الأخبارأخبار مصرمنوعات

القومي للمرأة ومنسق مبادرة المشروعات الخضراء يبحثان التعاون المشترك

اجتمعت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، مع السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وذلك في ضوء انطلاق المرحلة الثالثة للمبادرة والتى تتضمن فئة المشروعات المعنية بالمرأة.

this is aad

رحبت رئيسة المجلس، بالسفير هشام بدر في المجلس، معربه عن سعادتها بالتعاون القائم بين الجانبين في إطار المبادرة الوطنية، مشيدة بمشاركة المرأة القوية في هذه المبادرة خلال دورتيهما الأولى والثانية.

ولفتت مايا مرسي إلى، أن المشروعات المقدمة من المرأة قد فازت بمتوسط أعلى من 45% فى الدورتين الأولى والثانية، وتتوقع مشاركة أكبر وأقوى في الدورة الثالثة للمرأة.

كما أكدت على، أهمية الدور الذي تقوم به فروع المجلس والفرق المحلية في كافة المحافظات في نشر الوعي حول المرأة والبيئة والتغير المناخي.

بالإضافة إلى، تشجيع النساء في المحافظات على المشاركة الفعالة والمنافسة من خلال تقديم مشروعات جديرة بالاهتمام مصممة خصيصًا للنساء وتتوافق مع المعايير الخضراء والذكية.

من جانبه، وجه السفير هشام الشكر إلى، المجلس القومي للمرأة وجميع شركاء النجاح في الدورتين السابقتين والحالية من المبادرة، مؤكداً أن المشروعات الفائزة في الدورة الثالثة من المبادرة سوف تعرض في مؤتمر COP29 في أذربيجان.

ولفت المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، إلى أنه قد سبق مشاركة فئة المرأة بـ 3 مشروعات في كل من COP27 بمصر وآخرى في COP 28 بالإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى