آخر الأخبارمحافظات

محافظ كفرالشيخ يتابع ختام فعاليات المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات “دوى”

this is aad

تابع اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ، ختام فعاليات الحوارات المجتمعية نحو دعم المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات “دوى”، تحت شعار “بحكايتك تكمل حكايتهم” برعاية انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.

أشار محافظ كفرالشيخ إلى أن المبادرة الوطنية “دوى” تهدف إلى تمكين الفتيات، وتوفر لهم مساحات آمنة للتعبير عن أفكارهن، وتنمي مهارات التواصل لديهم وتشجع على مشاركة قصصهن وتجاربهن مع الآخرين، وإكسابهم مهارات أساسية في مختلف المجالات.

بالإضافة إلى دورها في تعزيز مهارات استخدام التكنولوجيا بشكل إيجابي، وتوفير فرص للتعلم عن بعد واكتساب مهارات جديدة، والربط بفرص العمل والتعليم عبر الإنترنت، هذا بالإضافة إلى تغيير نظرة المجتمع تجاه الفتيات ودورهن في المجتمع، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتشجيع الفتيات على تحقيق أحلامهن وطموحاتهن.

في نفس السياق، أكد الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفرالشيخ، على أهمية المبادرة لتمكين الفتيات ومساعدتهن للتعبير عن أنفسهن، من خلال التعبير عن أفكارهن، وكذلك تطوير القدرات على اتخاذ القرارات المستقبلية.

تأتي المبادرة ضمن العديد من المبادرات التي تنفذها الشباب والرياضة، مثل أندية الفتاة تنفذ بمراكز الشباب لتمكين المرأة والفتاة، والتي تدعم إبداعات الفتيات، وبرنامج التمكين الاقتصادي للمرأة، وأندية السكان التي تدعم صحة المرأة واستقرارها الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى