آخر الأخبارحوادث

“بينهم سيدة”.. المؤبد لتشكيل عصابي بتهمة ترويج المواد المخدرة في القاهرة

this is aad

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمًا، بمعاقبة ربة منزل وعاطلين بالسجن المؤبد، وذلك بتهمة تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ترويج المواد المخدرة، في المطرية.

أوضح أمر الإحالة أن المتهمين كونوا فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في ترويج الهيروين المخدر بمساعدة آخرين “هاربين”، متخذين من دائرة قسم المرج، مكانًا لهم لمزاولة نشاطهم الآثم، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

عاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الإتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدءًا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري.

كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بإحالتهم إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى