آخر الأخبارأخبار مصر

وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان الدورة 12 من معرض فيصل للكتاب

this is aad

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، فعاليات الدورة الثانية عشرة من معرض فيصل الرمضاني للكتاب، بحضور الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والمهندس فريد زهران، رئيس اتحاد الناشرين المصريين.

قالت وزيرة الثقافة: “يُعد معرض فيصل للكتاب فرصة مثالية للجمهور للاطلاع على أحدث الإصدارات الأدبية والثقافية، كما أنه يُتيح لهم فرصة التواصل مع الكتاب والمفكرين، والمشاركة في مختلف الفعاليات الثقافية التي تُقام على هامش المعرض”.

أوضحت الكيلاني، أن المعرض يصاحبه عدد من الفعاليات والورش الخاصة بالطفل، إلى جانب فعاليات وإصدارات خاصة لذوي الهمم، منها مجلة “قطر الندى”، الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، والتي تصدر أيضًا بطريقة “برايل” للمكفوفين.

وأكدت أن الوزارة ستواصل دعمها للفعاليات الثقافية المختلفة، إيمانًا منها بأهمية الثقافة في بناء المجتمع وتنميته، ووجهت الشكر لمحافظ الجيزة، لما يقدمه من دعم لكافة الفعاليات التي تقدمها الوزارة بالمحافظة، وللقائمين على تنظيم هذا المعرض من وزارة الثقافة.

من جانبه، عبر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن سعادته بافتتاح الدورة الثانية عشرة من معرض فيصل الرمضاني للكتاب، مؤكدًا أنه يُعد نافذة سنوية لمحبي الكتاب والثقافة والفنون.

أشار المحافظ أن، المعرض هذا العام يتواكب مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي لها، ليواصل مسيرة بناء الإنسان، وغرس قيم المواطنة، من خلال سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة.

وأوضح أن، المعرض أصبح يُمثل رئة ثقافية، ومتنفسًا لأهالي الجيزة، ومنطقة فيصل، ودورة بعد الأخرى يتأكد لنا الدور المهم الذى يلعبه المعرض فى بناء وعي المواطنين من أهالي المحافظة.

خاصة الفئات العمرية من الأطفال والشباب، وفي تطوير مهاراتهم، وتنمية قدراتهم، من خلال القيمة التي تحملها الكتب كأحد المصادر المهمة للمعرفة، وهو ما يتسق مع رؤية الدولة المصرية وقيادتها السياسية في تحقيق رؤية التنمية المستدامة 2030.

كما أشاد المحافظ، بالتنسيق الدائم بين وزارة الثقافة، والمحافظة، لإنجاح فعالياته وإخراجها بالصورة التي تتسق مع تطلعات مواطني المحافظة، وهو ما انعكس اليوم على التنظيم الرائع للمعرض.

وقال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: “تُشارك الهيئة في هذه الدورة بأكثر من 2000 عنوان من إصدارتها في كافة فروع المعرفة، إلى جانب مشاركة مبادرة “الثقافة والفن للجميع”، التي تُقدم الكتب بأسعار مخفضة تبدأ من جنيه واحد إلى 20 جنيه”.

جدير بالذكر أن، تضمنت فعاليات الافتتاح، تفقد أجنحة العرض، وورش الأطفال، إلى جانب فقرة فنية لفرقتي “بنات وبس”، و”كورال سلام” التابعتين للمركز القومي لثقافة الطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى