آخر الأخباررياضة

ليلة تألق شوبير.. الأهلي يحجز مقعده في نصف النهائي بعد الفوز خارج الديار على سيمبا

this is aad

حقق النادي الأهلي فوزًا مهمًا على نظيره سيمبا التنزاني، بهدف نظيف 1-0، وذلك على ملعب بنجامين مكابا، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

ودخل الأهلي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.
الوسط: مروان عطية، كوكا، عمرو السولية.
الهجوم: حسين الشحات، موديست، بيرسي تاو.

أحداث المباراة:

بدأت المباراة بتمريرات قصيرة بين أقدام اللاعبين في وسط الملعب، ومحاولات من الجانبين لإحراز هدف التقدم، بالدقائق الأولى من عمر اللقاء.

وافتتح أحمد نبيل كوكا التسجيل لصالح الأهلي، بعدما وصلته كرة خاطئة من دفاع سيمبا، سددها قوية واصطدمت في رأس الحارس ثم القائم، ودخلت إلى الشباك بالدقيقة 5.

وبعد ضغط ومحاولات من لاعبي سيمبا، انقذ شوبير مرماه، بعدما سدد نتيبازونكيزا كرة أرضية، تصدى لها حارس الأهلي بصورة رائعة، وارتدت إلى وسط الملعب ثم سددها لاعب سيمبا، وخرجت أعلى مرمى الأحمر بالدقيقة 45+1.

انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي على سيمبا بهدف نظيف 1-0.

وشهدت الدقيقة 75 هجمة لصالح الأهلي، كادت أن تكون خطيرة على المرمى، ولكن لم يستلم كهربا تمريرة طاهر بصورة جيدة، وقطعها دفاع سيمبا.

وفي الدقيقة 90+3، جاءت فرصة هدف ثاني للأهلي بعد تمريرة ولا أروع من أفشة، واستلمها كهربا واهدرها بغرابة، وتصدى لها حارس سيمبا.

وراوغ كهربا مدافعي سيمبا في الدقيقة 90+5، وتوغل داخل منطقة الجزاء ولكنه أهدر الكرة، وسددها بيمناه إلى يمين حارس سيمبا، وخرجت خارج الملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى