آخر الأخبارأخبار مصر

الجمعية العمومية تقرر موعد صرف معاش نقابة المهندسين بالزيادة الجديدة

this is aad

يتساءل عدد كبير من المهندسين في مختلف محافظات الجمهورية عن موعد صرف معاشات نقابة المهندسين بالزيادة الجديدة، والتي أقرتها الجمعية العمومية في اجتماعها الأخير في الأول من مارس 2024 وشمل الموافقة على عدد من القرارات أبرزها زيادة معاشات نقابة المهندسين 250 جنيهًا.

قال طارق النبراوي نقيب المهندسين إن موعد صرف معاش نقابة المهندسين بالزيادة الجديدة في شهر مايو 2024، وليس في شهر مارس الجاري كما يعتقد البعض، موضحًا أن هناك التباسًا حدث لدى بعض المهندسين بعد الإعلان عن الزيادة الجديدة في المعاشات المقرر صرفها مايو المقبل.

وذلك ليصبح المعاش 1600 جنيه، بدلًا من 1350 جنيها بزيادة قيمتها 250 جنيهًا، وسوف يتم صرف الزيادة بداية من شهر مايو، كما أن معاش شهر مارس سوف يتم صرفه خلال الأيام المقبلة لكن دون زيادة.

أكد النبراوي أن موعد صرف معاش نقابة المهندسين لشهر مارس سوف يكون خلال الأيام القليلة المقبلة ولكن دون زيادة، موضحًا أن الزيادة الجديدة جاءت ضمن حزمة قرارات للجمعية العمومية التي عقدت في الأول من مارس بعد الانتهاء من مارثون انتخابات التجديد النصفي.

وافقت الجمعية العمومية بالأغلبية على اعتماد ميزانية 2023 و2022، إلى جانب الموازنة التقديرية للعام الجاري 2024، كما كشفت الجمعية العمومية عن تحقيق فائض لصندوق المعاشات بنحو مليار و13 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى