آخر الأخبارثقافة و فنون

عبد الرحيم كمال عن الحشاشين: “العمل اكتمل لوجود المخرج بيرت ميمي”

كتبت / أسماء حليمة

this is aad

تحدث السيناريست عبد الرحيم كمال في حوار له عن كواليس مسلسل “الحشاشين”، بطولة الفنان كريم عبد العزيز, والتي تم عرضه في الماراثون الرمضاني 2024.

وعلق عبد الرحيم كمال عن العمل قائلًا: “كتابتي لمسلسل الحشاشين حلم كبير لدي منذ زمن، ولم أظن أن أي كاتب مهتم بفكرة الكتابة إلا وخطر في باله أن يتحدث عن حسن الصباح، وهو حلم ظل بداخلي حتى ذهبت لشركة الإنتاج”.

أضاف: “مشروع الحشاشين هو كبير وضخم وله علاقة بالحاضر وعمل صعب وخطر، والعمل اكتمل بوجود المخرج بيتر ميمي الذي احترم النص وبرز كل مجهوده لكي يخرج بأحسن صورة ممكنة”.

تابع: “ظهرت إمكانيات كريم عبد العزيز كممثل أكثر في الحشاشين.. وفيه أشخاص من فريق العمل ذهبوا للمستشفى منهم بيتر ميمي، وذلك بسبب أن العمل مرهق وصعب، ولكن في النهاية كنا واثقين أننا نقدم عملا مختلفًا”.

أكمل كمال: “سبب حماسي لكتابة مسلسل الحشاشين أن الفكرة مغرية جدًا لأي شخص يكتب عن حسن الصباح، فكرة ساحرة وخلابة كيف لشخص استطاع أن يسيطر على مجموعة من البشر بفكرة الإيمان؟”

واصل: “ومن الممكن تكون فكرة الإيمان خادعة وكيف لفكرة بسيطة أن تنحرف وكيف لأحد أن يصدق أنه أقرب للقداسة وللفعل الإلهي، وكيف لعقل مثل حسن الصباح استطاع أن يسيطر على العقول وأن يكون محبوبا، ومن الصعب لشخص لديه خيال أن لا يتحمس للكتابة عن حسن الصباح”.

شارك في العمل كلًا من: كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، ومن إخراج بيتر ميمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى