آخر الأخبارأخبار مصر

بمعدل نمو 4.2%.. مجلس الوزراء يُوافق على خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام 2024 / 2025

this is aad

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024 / 2025.

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن المُرتكزات الرئيسية لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي المقبل تتمثل في 6 محاور.

وهي: الاستحقاقات الدستورية، ورؤية مصر 2030 والبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، وقانون التخطيط العام للدولة، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ووثيقة سياسة ملكية الدولة.

أوضحت وزيرة التخطيط، أن المبادئ الحاكمة لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2024 /2025، المُتوافقة مع رؤية مصر 2030 المُحدَّثة هي: تحسين مستوى معيشة جميع الفئات الاجتماعية.

بالإضافة إلى، توفير التعليم الجيد والتدريب وصقل المهارات للتأهل للوظائف المستقبلية التي تعتمد على البحث العلمي والابتكار مع إتاحة تأمين صحي مُلائم.

أضافت السعيد، ذلك بجانب تحقيق العدالة والإتاحة بحيث يتمتع جميع المواطنين خاصة شرائح المجتمع الأكثر احتياجاً، والفئات الأولى بالرعاية بجميع الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية والثقافية، مع ضمان حصولهم على الفرص ذاتها في الوصول إلى جميع الخدمات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى