آخر الأخبارأخبار العالمرياضة

برشلونة يقتنص فوزًا كبيرًا على حساب خيتافي في الدوري

كتبت/ فاطمة ثروت

this is aad

حقق الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة فوزًا كبيرً على خيتافي، برباعية نظيفة 4-0، وذلك على ملعب مونتجويك”، ضمن إطار منافسات الأسبوع الـ26 من الدوري الإسباني.

دخل برشلونة المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: تير شتيجين.
خط الدفاع: جواو كانسيلو، رونالد أراوخو، جولز كوندي، كوبارسي.
الوسط: أندرياس كريستنسن، إيلكاي جوندوجان، فرينكي دي يونج.
الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي، جواو فيليكس، رافينيا.

أحداث المباراة:

بدأت المباراة بتركيز شديد، وضغط وسيطرة من لاعبو برشلونة، حيث هجمة لصالح البلوجرانا وتصدى لها دفاع خيتافي من أمام ليفاندوفسكي، وركنية لصالح الفريق الكتالوني بالدقيقة 7.

افتتح رافينيا التسجيل لصالح برشلونة، بعد تمريرة من جوليس كوندي خلف دفاع خيتافي، وانطلق الأول وتوغل بالكرة، وسدد كرة أرضية بسيراه على يمين حارس خيتافي، في الدقيقة 21 من عمر اللقاء. 

ظل برشلونة يحكم قبضته على مجريات المباراة، حتى مرر رافينيا كرة خلف دفاعات خيتافي، وصلت عند فليكس وسددها قوية بيمناه، ولكن تصدى لها حارس خيتافي ونقذ مرماه من الهدف الثاني بالدقيقة 37.

انتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف دون رد على خيتافي.

شهدت الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني، تسجيل الهدف الثاني لصالح برشلونة بأقدام جواو فليكس، بعدما وصلته عرضية أرضية من كريستنسن، سددها فليكس في شباك خيتافي بالدقيقة 53.

سجل برشلونة الهدف الثالث بالدقيقة 56، ولكن حكم اللقاء يلغي الهدف بداعي التسلل على ليفاندوفسكي.

أحرز فرينكي دي يونج الهدف الثالث للبلوجرانا في الدقيقة 61، بعد هجمة منظمة لبرشلونة وتمريرة من جوندوجان ضربت دفاعات خيتافي، ووصلت عن رافينيا الذي رواغ الحارس، ليعيدها إلى دي يونج ويسسدها قوية بباطن قدمه إلى مرمى خالي من حارس.

شهدت الدقيقة 90+1 الهدف الرابع لبرشلونة، وجاءالهدف من تسديدة ولا أروع من فيرمين لوبيز من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك حارس خيتافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى