آخر الأخبارثقافة و فنون

محافظ الوادي الجديد يشهد ختام الملتقى الثقافي ضمن مشروع “أهل مصر”

كتبت/ مي السايح

this is aad

اختتمت فعاليات الملتقى الثقافي الخامس عشر للفتاة والمرأة، ضمن مشروع “أهل مصر”، اليوم الاثنين، بسينما هيبس بمدينة الخارجة، الذي أقيم برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وشهد الحفل الختامي للملتقى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

نظم الملتقى الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في الفترة من 5 حتى 12 الحالي، وشهد زخما كبيرا في فعالياته الثقافية والفنية، وجولاته ولقاءاته التثقيفية وأمسياته الأدبية وغيرها من الفعاليات.

رحب المحافظ بكل المشاركين بالملتقى، وقدم الشكر لوزيرة الثقافة لاختيارها لمحافظة الوادي الجديد لإقامة الملتقى، وغيرها من الفعاليات الثقافية التي تقام على أرض المحافظة، للتعرف على معالمها السياحية وكنوزها وأراضيها.

سرد المحافظ عددا من إنجازات محافظة الوادي الجديد بداية من عام 1958 في عهد الرئيس جمال عبدالناصر، وصولا إلي اعلان الدولة زراعة مليون ونصف فدان عام 2016، وفوز المحافظة بالمراكز الأولى في الكثير من المبادرات الوطنية على مستوى الجمهورية، وفوزها بجائزة التميز الحكومي.

رافق ذلك عرض فيلم يوضح إنجازات المحافظة في النهضة الاقتصادية والزراعية والصناعية، كما استمع لآراء بعض الفتيات المشاركات في تطوير المحافظة وما يأملن في رؤيته مستقبلا بها من إنجازات.

بدأت الفعاليات بالسلام الوطني، أعقبه عرض فيلم تسجيلي إعداد فريق الملتقى عن حصاد فعاليات على مدار أيامه، تلى ذلك فيلم من إنتاج المحافظة بعنوان “صفحات من دفتر الإنجازات”، ثم عرض نتاج ورش اكتشاف المواهب من “الشعر، والتصوير، والغناء والموسيقى، ورش الحكي”

أعقب ذلك فقرة التكريمات لكل من شارك في الملتقى من المحاضرين، ومدربي الورش والإدارات المعاونة، وفتيات الملتقى ومشرفيهم، واختتم الحفل بعرض فني لفرقة التنورة، وفقرة غنائية لفنان الوادي الجديد حسن ناجي.

كما أقيم معرض فني نتاج الورش الفنية والحرفية والتراثية التي نفذت خلال الملتقى وهي ورش المكرمية، الإكسسوارات، الخيامية، الخزف، الرسم بالرمال، إعادة التدوير الخوص، بجانب معرض للورش الفنية للفرع من الخزف، والشنط وبراويز الورود.

يشار إلى أن الملتقى استضاف خلال فعالياته، 143 سيدة وفتاة من محافظات “أسوان، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر، الوادي الجديد”، بجانب “حي الأسمرات” بالقاهرة.

نفذ بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة الوادي الجديد، وشهد عددا متنوعا من اللقاءات التثقيفية والورش الحرفية والفنية والجولات الميدانية بالإضافة إلى عدة أمسيات أدبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى