آخر الأخبارمحافظات

تعليم الشرقية يناقش قرارات إنضباط العملية التعليمية

كتبت/ بسمة غربية

this is aad

التقى المهندس علي عبد الرؤوف وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، مع مديرو عموم المديرية، ومديرو ووكلاء الإدارات التعليمية، وذلك لمناقشة الارتقاء بالتعليم، واستعراض القرارات والإجراءات لانضباط العملية التعليمية في بداية الفصل الدراسي الثاني.

أشار عبد الرؤوف إلى أنه لا تطوير للعملية التعليمية بدون الارتقاء بالمعلم وتدريبه ورفع مهاراته، مؤكدًا ضرورة التخطيط الجيد؛ لحسن انتظام سير العملية التعليمية والعمل بروح الفريق.

تابع وكيل الوزارة ضرورة متابعة مديري إدارات المدارس واعضاء هيئة التدريس، والتنبيه عليهم بالتواجد في المدارس قبل وصول التلاميذ، وأن يتابعوا بأنفسهم أسباب تأخر حضور التلاميذ للمدرسة.

أردف عبدالرؤوف متابعة أمن البوابة والتأكد من غلق أبواب المدرسة بعد انتهاء طابور الصباح، وأعطي سيادته توجيهاته بان يلتزم السادة جميع مديري المدارس بالاتي: تحديد موعد مناسب لاستقبال أولياء الأمور للذين لديهم شكاوي ويعلن ذلك في طابور الصباح ولوحة الإعلانات بالمدرسة حتى ينقله الطلاب لأولياء أمورهم.

شدد وكيل التعليم على مطالبة الموجهين المتابعين للمدرسة بدخول الفصول الدراسية، ومتابعة أعضاء هيئة التدريس، وقياس مستوى الطلاب، ورفع تقرير بمستوى الطلاب، ومتابعة الحصص والتأكد من تنفيذ خطة المنهج المقرر، وتكريم المعلمين المميزين بالمدرسة.

كما أكد عبدالرؤوف على استخدام السبورات الذكية باستمرار، ومتابعة صيانتها، وإشراك مجلس الأمناء والآباء والمعلمين في توعية أولياء الأمور بضرورة حضور وانتظام الطلاب، وعدم الغياب من المدرسة وخاصةً في المرحلة الإعدادية والثانوية العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى