آخر الأخبارثقافة و فنون

“مافيش في إيدينا حاجة نعملها”.. محمود حميدة يعترض على إلغاء المهرجانات تضامنًا مع فلسطين

كتبت/ بسمة غربية

this is aad

أفصح الفنان محمود حميدة، عن رأيه في حملات مقاطعة المهرجانات الفنية تضامنًا مع أحداث غزة، موضحًا أن الفنانين داعمين للقضية الفلسطينية بشكل كبير.

تحدث محمود حميدة في لقاء صحفي، أثناء حضوره حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية: “أنا رأيي أن توقف المهرجانات خطأ كبير، والعرب بتنظر للمهرجان على أنه عُرس أو فرح، وإذا مات عزيز لدينا ألغينا الفرح وكأن مفيش عمل”.

أردف حميدة: “لأ المهرجان عمل حقيقي ولا يمكن إلغاؤه، إحنا ممكن منعملش المظاهر الاحتفالية اللي متعودين عليها زي السجادة الحمراء والغناء والرقص والأعلام اللي بتطير في الهواء، لكن العمل لا يُستغنى عنه”.

أكمل الفنان: “إحنا مهتمين جدًا بالقضية الفلسطينية وبنبكي دم، بس مافيش في إيدينا حاجة نعملها، أي مهرجان سينمائي أو غيره بيدعم المكان اللي هو فيه سياحيًا، وده من أهداف إقامة المهرجانات في العالم كله”.

واختتم محمود حديثه قائلًا: “المهرجان بيلفت الأنظار، مع إن الأقصر مش محتاجة هذا النوع من لفت الأنظار، والأقصر أكبر من إن مهرجان يضيف لها”.

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الـ 13 من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية انطلقت منذ قليل، وذلك بحضور 34 دولة إفريقية، وعدد من الدول الأوروبية، والذي يقام في الفترة من 9 إلى 15 فبراير الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى