آخر الأخبارأخبار مصر

جندي تستقبل قنصل مصر الجديد بأستراليا لبحث التعاون المشترك لتلبية احتياجات الجالية المصرية

كتبت/ روعه السيد

this is aad

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير هيثم مختار قنصل مصر الجديد في ملبورن بأستراليا، لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك لخدمة الجالية المصرية في أستراليا.

استهلت جندي، اللقاء بالترحيب وتهنئة السفير هيثم مختار قنصل مصر الجديد في ملبورن، على منصبه الجديد باستراليا، وأعربت عن تمنياتها له بكامل التوفيق والسداد في مهمته الجديدة، مؤكدة على كامل الدعم والمساندة له في هذه المهمة، قائلة: “إننا نسعى جاهدين لخدمة الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

أضافت جندي، أن الجالية المصرية في استراليا جالية مهمة، لذلك أكدت على أهمية التعاون في الفترة القادمة والتنسيق فيما يتعلق بتقديم كافة الخدمات وتلبية مختلف المتطلبات للجالية المصرية هناك، مؤكده علي اهتمام مصر بالجاليات التي تعتبرها قوة الدولة الناعمة في الخارج وسفرائها الدائمين.

حرصت السفيرة، على إطلاع القنصل المصري الجديد في أستراليا على جهود الوزارة لصالح المصريين بالخارج، وتوفير عدد من المحفزات والمميزات المقدمة خصيصا لهم بالتعاون مع الجهات المعنية، وعلى رأسها إعادة إطلاق مبادرة “سيارات المصريين بالخارج” للمرة الثالثة بعد تصديق رئيس الجمهورية.

استعرضت جندي، جهود وزارة الهجرة لربط الأجيال الجديدة من المصريين بالخارج بوطنهم ومن بينهم أبناء مصر في استراليا، حيث تهتم الوزارة بتنظيم برامج زيارات للأجيال الثاني والثالث والرابع لأبناء المصريين بالخارج تعظيما للمحبة والانتماء والفخر بالجذور، ولاطلاعهم على المعالم المهمة في مصر ومشروعات التنمية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى