آخر الأخبارأخبار مصر

مشاركة غرفة المطاعم السياحية بالإسكندرية في تصفيات كأس مصر للطهاة 2024

كتبت/ نوران عسكورة

this is aad

انضمت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية بالإسكندرية، لفعاليات التصفيات النهائية لكأس مصر للطهاة، والتى أقيمت بمحافظة الإسكندرية.

أوضح برج توماسيان، رئيس لجنة تسيير أعمال  فرع غرفة المنشآت والمطاعم السياحية بالإسكندرية، أن الغرفة ساهمت وشاركت في إعداد وتنظيم هذا الحدث الهام، في إطار حرصها وأولوياتها على  تقديم الطعام والمطبخ المصري.

جاء ذلك ليكون المطبخ المصري أحد مفردات الجذب السياحي فى الخارج، إلى جانب التأكيد على أمن وجودة وسلامة وصحة الغذاء المقدم لرواد المطاعم من المواطنين والسائحين، وبما يتوافق مع المعايير العالمية الصحية والسياحية لتداول الغذاء والطعام.

قال توماسيان، إن المسابقة التي أقيمت تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، ومحافظة الإسكندرية وغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، تعتبر التصفيات النهائية المؤهلة لكل من كأس الأمم الإفريقية للطهاة، المقرر إقامته فى مايو 2024 بمراكش بالمغرب.

وكأس العالم للطهاة المقرر إقامته في سبتمبر  2024 بمدينة ليون الفرنسية، مشيدًا بالتعاون والتنسيق الذي شهدته التصفيات من قبل الجهات الراعية والمنظمة لهذا الحدث، مما كان وراء  خروجه بالصورة التي تليق بسمعة مصر سياحيًا.

أشار برج إلى أن التصفيات شاركت في لجان تحكيمها مجموعة من أشهر وأكبر وأمهر الطهاة من دول النرويج وتونس ومصر.

تم تصعيد أعلى 4 شيفات للمشاركة في كأس الامم الإفريقية للطهاة مايو 2024، والتي سيجري تنظيمها في مدينة مراكش بدولة المغرب، وليتم بعدها إجراء تصفيات أخرى، بحيث يتم تصعيد الفائزين لاختيار 3 دول أساسية، ودولة رابعة احتياطي، للمشاركة في مسابقة كأس العالم للطهاة في سبتمبر 2024 في مدينة ليون بدولة فرنسا.

شدد توماسيان، على أن غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، تدعم الأحداث والفعاليات السياحية التي تستهدف تقديم صورة مضيئة للسياحة المصرية عامة، وللإسكندرية خاصة بصفتها تملك تاريخًا ضاربا فى جذور وأعماق التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى