آخر الأخباررياضة

بعد تعيينه المدرب العام لمنتخب مصر.. إليك مسيرة محمد يوسف التدريبية

كتبت/ فاطمة ثروت

this is aad

أعلن اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، تعيين محمد يوسف المدير الفني السابق للنادي الأهلي، في منصب المدرب العام لمنتخب مصر.

ذلك لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد، ليتولى قيادة الفراعنة، خليفة لروي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر.

مسيرة محمد يوسف التدريبية

بدأ “يوسف” مسيرته التدريبية، بعد اعتزال كرة القدم في عام 2004 بقميص نادي إنبي، ثم كان مستشارًا فنيًا للنادي حتى عام 2009، قبل التواجد بالفريق الكروي الأول للأهلي.

تواجد محمد يوسف مع النادي الأهلي، بقرار من حسام البدري موسم 2009-2010، ليستمر حتى 2013 في منصب المدرب العام مع البدري، ومانويل جوزيه، وعبد العزيز عبد الشافي.

حصل مدرب عام منتخب مصر الجديد، على مهمة الرجل الأول لأول مرة في عام 2013 مع الأهلي، واستمر لمدة عام حصد خلالها لقب دوري أبطال أفريقيا، بجانب لقب كأس السوبر.

تولى المدير الفني السابق للنادي الأهلي، تدريب الشرطة العراقي، واستمر لمدة سنة، ليعود بعد ذلك للدوري المصري من خلال سموحة ثم بتروجيت.

العودة إلى الأهلي من جديد

عاد مدرب الفراعنة لمنصب المدرب العام بالنادي الأهلي في مايو 2018، تحت قيادة باتريس كارتيرون، قبل أن يدرب الفريق الأول مؤقتًا عقب إقالة “كارتيرون”، ثم لمنصب الرجل الثاني تحت قيادة مارتن لاسارتي.

رحل “يوسف” عن الأهلي برحيل لاسارتي في 2019، ليظل بدون عمل حتى عام 2020، قبل توليه تدريب البنك الأهلي في 14 مواجهة، فاز في مباراة، وتعادل 7، وخسر 6، ورحل في فبراير 2021.

في سبتمبر 2021 تولى محمد يوسف منصب المدير الرياضي لنادي فيوتشر، ثم رحل بعدها بشهر ونصف، ويتفاوض مع طلائع الجيش.

آخر مسيرة تدريبية لمدرب عام منتخب مصر الجديد

قاد محمد يوسف الفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش في نوفمبر 2022، ليخوض معه 14 مباراة، فاز بمباراتين، وتعادل خلال 6 لقاءات، وخسر مثلها، ورحل في فبراير 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى