آخر الأخبارأخبار مصرثقافة و فنون

نخبة من نجوم الفن يحتفلون بعقد قران المخرج عمر عبد العزيز

كتبت/ نوران عسكورة

this is aad

احتفل المخرج عمر عبد العزيز بعقد قرانه على أماني صفوت، بحضور نجوم الفن وأبرزهم الفنانة إلهام شاهين، لبلبة، كريم عبد العزيز، ميرفت أمين، المخرج محمد عبد العزيز، وبوسى شلبى.

#site_title #separator_sa #post_seo_description

يعتبر عمر عبد العزيز هو رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية، وهو مواليد 25 مايو 1953، أخرج الكثير من الأفلام والمسلسلات، وهو شقيق المخرج محمد عبد العزيز وعم الممثل كريم عبد العزيز.

تخرج من المعهد العالي للسينما قسم إخراج عام 1976 بتقدير جيد جداً، وبدأ حياته المهنية مساعد مخرج لأخيه المخرج محمد عبد العزيز في عدة أفلام منها: “عالم عيال عيال” 1976″و”البعض يذهب للمأذون مرتين” 1978، ثم بعدها أخرج أول أفلامه وهو فيلم “دعوة خاصة جداً” وذلك عام 1982.

اتجه في عام 2002 إلى الإخراج التليفزيوني بمسلسل “بين شطين وميه”، وذلك بعد مسيرة طويلة في الإخراج السينمائي إلا أن ذلك لم يمنع استمراره سينمائياً.
 
أخرج عدد من الأفلام منها: فيلم “الشقة من حق الزوجة” عام 1985 من بطولة كل من محمود عبد العزيز ومعالي زايد ونعيمة الصغير، وفيلم “فرحان ملازم آدم” عام 2005 بطولة كل من فتحي عبد الوهاب وياسمين عبد العزيز ولبلبة وسامي العدل وحسن حسني، وغيرها الكثير من الأفلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى