آخر الأخبارأخبار مصر

الثانوية الصناعية العسكرية بنين بههيا تتوج في مؤتمر تيسير الانتقال إلى سوق العمل

كتبت/ نوران عسكورة

this is aad

أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم في الشرقية، أن الدولة تولي اهتمامًا خاصاً بالتعليم العام والفني، وتسعى جاهدة لتطوير النظم والبرامج التعليمية، لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب يتماشى مع تطورات العصر الحديث.

#site_title #separator_sa #post_seo_description

أكد وكيل أول الوزارة، مدى أهمية تدريب الطلبة والطالبات، وأن التعليم الفني يمثل أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة، ويعتبر قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم.

يسعى التعليم الفني بتوعياته المختلفة لإعداد قوى عاملة ماهرة، وذلك لخدمة خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة لتصب مباشرة في سوق العمل.

قام الأستاذ محمد رمضان غريب، بحضور عروض إنجازات الوحدات الفرعية، لتيسير الانتقال إلى سوق العمل بمدارس التعليم الفني بالشرقية.

تضمنت عروض إنجازات وحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل بالشرقية، الإرشاد والتوجيه المهني، ريادة الأعمال والابتكار، التوظيف، وما تم توظيفه من الخريجين والباحثين عن طريق كل مدرسة، وذلك في إطار تقديم الدعم للوحدات والاستعدادات للتدريب التنشيطي لوحدات تيسير الانتقال.

تم تتويج وفوز مدرسة ههيا الثانوية الصناعية العسكرية بنين بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، وذلك في مؤتمر تيسير الانتقال إلى سوق العمل، ولم يأتي ذلك الفوز على سبيل الصدفة ولكن بفضل وجود مسئولين على قدر من المسئولية.

يترأس هؤلاء المسئولين محمد رمضان، وكيل أول الوزارة، عبد الرحمن عبد اللطيف،مدير عام إدارة ههيا التعليمية، يحيي أبوالنور، وكيل الإدارة، نادر عسكورة، مدير التعليم الفني بههيا، إيهاب صالح، القائد العسكري بالمدرسة، محمود عثمان مدير إدارة المدرسة، أحمد عرفات، رئيس مجلس الأمناء بإدارة ههيا.

جاء ذلك، بحضور السادة أعضاء المكتب الميداني لمشروع قوى عاملة مصر بالشرقية، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية Workforce Egypt Project، ومسئولي الوحدة الفرعية لتيسير الانتقال إلى سوق العمل بالشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى