آخر الأخبارمحافظات

محافظ أسيوط يترأس جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة

كتب/ أحمد عسله

this is aad

ترأس اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، لشهر يناير، والتي استهلها بالتأكيد على تحصيل الإيرادات، وتنمية الموارد الذاتية للمحافظة، بكافة القطاعات، وترشيد الإنفاق بالقطاعات الخدمية، والوحدات المحلية، وتسريع وتيرة العمل بمنظومة تقنين أراضي أملاك الدولة.

وجه سعد بتسريع وتيرة العمل بمنظومة تقنين أراضي أملاك الدولة، التي استوفت كافة الضوابط والشروط الخاصة بالتقنين، طبقًا للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

وكافة الموضوعات الخاصة بالفحص، والمعاينة والتقييم الفني، والتثمين ووحدة المتغيرات المكانية بالمساحة العسكرية، وموافقة الجهات المعنية.

أضاف سعد أن ذلك فضلًا عن سرعة الإنجاز في ملفات التصالح في مخالفات البناء، وتكثيف الجهود للتنفيذ الجيد للمرحلة الأولى، من الموجة الـ 22 لازالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، والتي بدأت يوم 27 يناير وتستمر حتى 16 فبراير 2024.

لفت محافظ أسيوط إلى ضرورة التنسيق الكامل، مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، لرصد أية تعديات جديدة، وإزالتها في مهدها دون تهاون أو تقصير، موجهًا بعدم إستخراج أية تراخيص مباني، أو توصيل أية مرافق للمباني.

وتم إنشائها على أراضي زراعية أو أراضي أملاك دولة، وذلك للحفاظ على أملاك الدولة، واسترداد حق الشعب، وعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى