آخر الأخبارأخبار مصرمنوعات

القومي للمرأة يُعقد ندوة عن الابتزاز الإلكتروني في معرض الكتاب

كتب/ حسين البس

this is aad

عُقد المجلس القومي للمرأة، ندوة عن الإبتزاز الإلكتروني، بعنوان “حماية المرأة من التهديد والابتزاز الإلكتروني”، اليوم الخميس داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب، بنسخته الـ 55.

قال المستشار أحمد النجاري، الرئيس بمحكمة الاستئناف، ومستشار وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومى للمرأة، إن التطور واستخدام التكنولوجيا يواكبه تطور في نوع الجريمة.

أضاف النجاري، كان لابد من صدور قانون لمواجهة الابتزاز الالكتروني، والذي تم إصداره عام 2018، مؤكداً على أن أي فعل من أفعال الابتزاز الإلكتروني مجرم قانونيًا، سواء من خلال الرسائل أو أخذ صور أو استغلال اسم آخر في حساب.

وتابع، يعد هذا من الجرائم الإلكترونية، ومجرم في القانون، أو الدخول علي حساب شخص آخر واستخدام معلومات شخصية عنه، وأضاف خلال الندوة، أن كل فعل يوجه إلي الشخص كتابة أو شفاهة عن طريق شخص آخر يعد من جرائم التهديد.

جدير بالذكر أن،وعُقدت الندوة بحضور المستشار أحمد النجار رئيس الاستئناف ومستشار وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومى للمرأة، ولاء سليم مدير إدارة المتابعة بمكتب شكاوى المرأة، ويدير الندوة منى سالم المديرة بالإدارة العامة للاتفاقيات الدولية والتعاون الدولى بالمجلس القومى للمرأة.

كما يستمر جناح المجلس القومى للمرأة فى الموقع المخصص له رقم b54 فى صالة 3 استقبال زوار المعرض، وشهد خلال الأيام الماضية منذ انطلاق المعرض إقبال شديد من السيدات والفتيات وسط تفاعل كبير مع ما يقدم من خلال الجناح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى