آخر الأخبارمحافظات

“الأيد الشقيانة كسبانة” أبو على صاحب أشهر محل جمبري في الزقازيق

كتبت/ مي علوش

this is aad

في قلب مدينة الزقازيق، يتألق رجل يمسك بزمام الحياة بيد واحدة، بعد أن اختبر قوة الصمود والإرادة في محنة لا تضاهى، وهو “أبو علي”، الذي فقد ذراعه الأيسر فى حادث لمفادة شاب، البطل الذي انحنى أمام القدر، لكنه رفض أن يسلم لأحكامه، وبدت قصته كرواية حياة ملهمة، حيث تحدي إعاقته وأصبح صاحب أشهر محل جمبري في الزقازيق.

تعرض العم ” أبو على” صاحب الـ57 عاماً إلي حادث، الذي غير حياته منذ أكثر من 13 عاما عندما كان يسير على الطريق وكاد جرار زراعى أن يؤدي بحياة شاب، فقرر مفادة، وإنقاذه ليصاب هو ببتر ذراعه الأيسر، ومر برحلة علاج كانت مؤلمة كان مؤمنا بقضاء الله لم يتضرر مرة واحدة على القدر، الذي غير حياته لعدم قدرته على الذهاب لعمله.

رحلته بين متاهات الحياة

على الرغم بتر ذراعه اليسرى، قرر ” أبو على” ممارسة الهواية التى يحبها من الصغر تصنيع سندوتشات الجمبرى، وقام باستئجار محل صغير بحي المنتزه دائرة قسم أول الزقازيق، يعكف بمفرده على شراء البضاعة وتحضيرها فى أوانى نظيفة تماما.

تعد النظافة سلاحه وشعاره فى وصول الزبائن إليه من اى مكان، فضلا عن معاملته الطيبة وابتسامته المعهودة التى يبث بها البهجة فى وجوه زبائنه.

وعند الحديث مع أبو على، قال سيظل يعمل لاخر نفس في حياته ويكافح بكل عزم وإرادة العيش، بعزة، وكرامة، سيظل يعتز ويفتخر بتلك المهنة التى عاش منه وجعلته صامدا فى وجه الشدائد بعد أن تخطى الـ 57عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى