آخر الأخبارأخبار مصر

غراب يشارك في فعاليات المؤتمر العلمي الأول للصيدلة الإكلينيكية والتغذية العلاجية

كتبت/ روعه السيد

this is aad

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على أهمية المشاركة في المؤتمرات العلمية، للإطلاع والتعرف على كافة الأبحاث والدراسات المتقدمة في كافة التخصصات العلمية ، التي من شأنها أن تُساهم في إحداث حراك دائم في الصروح العلمية والتعليمية، مما ينعكس آثارها الإيجابية على تقدم المجتمع وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

لفت المحافظ، إلى أن مثل هذه المؤتمرات الطبية الهادفة، تُنير لنا الطريق وترسم خريطه الأمل للنهوض بمجتمعنا صحياً ونفسياً.

أضاف غراب، أن مهنه الصيدلة تُعد مهنه منفردة، كونها تضم العديد من التخصصات الطبية المختلفة، يتميز بها الصيدلي دون غيرة، لتقديم علاج أمن وسليم للمريض، وكذلك تحسين مستوي المنظومة الطبية، والإرتقاء بكافة الخدمات العلاجية المقدمة للمرضي.

أشار غراب، الي ضرورة الإستفادة من هذه المؤتمر العلمي الأول والمتخصص في الصيدلة الاكلينيكية، والتغذية العلاجية والخروج، بتوصيات علمية قابلة للتطبيق تكون نواه، لتطوير المهنة ومواكبة التطورات العلمية الحديثة في هذا المجال الحيوي والهام.

وخلال كلمته أكد غراب، أن المحافظة تُعد من المحافظات الكبرى، حيث تضم 509 قرية و 5162 تابع ويمثل اقتصاد محافظة الشرقية، حوالى 33 %من الناتج المحلي الاجمالي إقليم قناة السويس و حوالى 5 % لمصر، لافتاً إلي أن القاعدة الاقتصادية في محافظة الشرقية، تعتمد على قطاعات الزراعة والصناعة وتجارة الجملة والتجزئة، والتي تمثل حوالي 67 %من إجمالي الناتج المحلي للمحافظة.

استعرض محافظ الشرقية، حجم الإنجاز الذي تحقق على ارض المحافظة، في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية، برؤية واضحة من القيادة الرشيدة الرئيس السيسي رئيس الجمهورية، وذلك لإحداث التنمية الشاملة وتغيير حياه المواطنين الي الأفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى