آخر الأخبارأخبار مصر

وزير التعليم العالى يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون

كتبت/ روعه السيد

this is aad

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السفير سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

أكد وزير التعليم العالي، على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وبيلاروسيا، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي والتي تتميز بالطابع الإيجابي والتعاون المثمر، والذي يُمثل ركيزة مهمة للعلاقات الثنائية بين البلدين.

أشار عاشور، إلى أن هذا اللقاء يعُد فرصة كبيرة لبحث سُبل التعاون بين مؤسسات التعليم العالي المصرية والبيلاروسية، فضلًا عن تعزيز منظومة البحث العلمي في كلا البلدين، مؤكدًا أهمية التعاون مع المؤسسات البحثية المتميزة على مستوى العالم بما يعود بالنفع على مسيرة البحث العلمي في مصر.

أوضح عاشور، على الاهتمام والدعم الذي توليه الدولة المصرية لمنظومة التعليم العالي، لافتًا إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها خلال الفترة الماضية على صعيد التوسع في الإتاحة وتطوير البنية التحتية لمؤسسات التعليم العالي، وتحديث البرامج الدراسية لملائمة سوق العمل، ومتابعة التطورات التكنولوجية في المجالات التعليمية.

لفت عاشور، إلى حجم منظومة التعليم العالي المصرية الكبير وتنوعها ما بين جامعات حكومية وخاصة وأهلية وأفرع للجامعات الدولية، إلى جانب التركيز على المسار الفني والتكنولوجي، من خلال التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية، التي تساهم في تأهيل الخريجين لتلبية احتياجات سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى