آخر الأخبارثقافة و فنون

بعد خمسين عاماً من عرضه.. عفريت مراتي يعود للساحة الفنية من خلال مهرجان البحر الأحمر

كتبت/ مي السايح

this is aad

تعاون مهرجان البحر الأحمر في دورته الثالثة، مع الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، على ترميم اثنين من الأفلام العربية الكلاسيكية الشهيرة لنجوم تركوا بصمتهم في عالمي الموسيقى والسينما، وهما فيلما: “انتصار الشباب” جمهورية مصر العربية عام 1949، وهو للمخرج أحمد بدرخان من بطولة الفنان فريد الأطرش والفنانة أسمهان.

#site_title #separator_sa #post_seo_description

يعد فيلم انتصار شباب أيقونة الأفلام الموسيقيّة في تاريخ السّينما العربيّة، حيث جمع ولاول مرة على الشاشة الكبيرة فريد الاطرش واخته أسمهان.

#site_title #separator_sa #post_seo_description

والفيلم الثاني هو عفريت مراتي” الذي أنتج عام 1968، للمخرج فطين عبدالوهاب، من بطولة اِثنان من أكبر نجوم السّينما المصريّة ،شادية وصلاح ذو الفقار يتألّقان في هذه الكوميديا، الّتي تدور حول ربّة منزل تأخذ في الاعتقاد أنّها شخصيّة في فيلم.

صرح مدير البرنامج السينمائي العربي والكلاسيكي في مهرجان البحر الأحمر، أنطوان خليفة، قائلاً: “نقدم في نسخة هذا العام من برنامج “كنوز البحر الأحمر” مجموعة مختارة من الروائع السينمائية من جميع أنحاء العالم، ابتداءً من الفيلمين الوثائقيين لكيت فولتون ولويس بيبي اللذين يتناولان رحلة المخرج تيري جيليام، ووصولاً إلى تعاوننا مع الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي لترميم فيلمين عربيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى