آخر الأخبارأخبار مصر

وزير البترول يفتتح مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط MOC في الإسكندرية

this is aad

يفتتح المهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية، الأحد مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط “MOC” والذى تعود نسخته الجديدة هذا العام للإنعقاد بمدينة الإسكندرية، تحت شعار “رسم خريطة لمستقبل الطاقة في البحر الأبيض المتوسط، تحسين الاستكشاف والتطوير والإنتاج باستخدام تقنيات إزالة الكربون من أجل غد مستدام”.

أوضح وزير البترول، أهمية مؤتمر MOC، كمنصة تقنية رائدة تتناول جميع أنشطة الطاقة الإقليمية، وتجمع المعنيين والمهتمين لاستكشاف إمكانات الطاقة الهائلة التي تمتلكها منطقة البحر المتوسط، لافتًا إلى أن هذا الحدث يعد فرصة متميزة لتبادل الأفكار والخبرات وإقامة الشراكات.

تتضمن فعاليات المؤتمر، عدة جلسات رئيسية، تجمع قادة صناعة الطاقة والمسؤولين التنفيذيين والمنظمات الدولية والمستثمرين والشركات العالمية تركز على السبل العملية، للتعاون في استثمار إمكانيات الطاقة بالبحر المتوسط.

من جانبه، أشار المهندس أشرف بهاء، رئيس شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول، أن المؤتمر سيحظى بمشاركة عدد كبير من الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال البترول والطاقة، وستشهد فاعلياته حوالي 5 جلسات رئيسية واكثر من 30 فنية.

وأعلن المهندس معتز عاطف، وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفني، أن المؤتمر يمثل حدث تقني رائد في منطقة البحر الأبيض المتوسط، يركز على تسليط الضوء على أحدث التطورات التكنولوجية والتعرف على التقنيات الحديثة المستخدمة في صناعة الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى