آخر الأخبارثقافة و فنون

في عيده الـ (51) روح إنتصار أكتوبر تزهر في “بستان الإبداع” بالإسماعيلية

this is aad

نظم قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش جولة خاصة من ” بستان الإبداع ” بمحافظة الإسماعيلية وذلك يوم الإثنين 14 أكتوبر، وتحت عنوان ” الإبداع والعقيدة والمقاومة في التاريخ المصري”.

شارك نحو 50 زهرة من فتيات معهد علي أبو حسين بإدارة أبوصوير التعليمية التابعة للإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، في البرنامج الفني والثقافي المُعد لهذه المناسبة.

وصل فريق عمل المشروع تحت إشراف الفنان محمد كمال إلى مدينة المستقبل بمحافظة الإسماعيلية في تمام السابعة والنصف صباحاً لتبدأ الفعاليات بحضور الطابور الصباحي، وإلقاء كلمة للتعريف بالمشروع وأهدافه التي تسعى من خلالها وزارة الثقافة إلى نشر مفاهيم العدالة الثقافية، وتعزيز المفاهيم الخاصة بالفنون وأهمية دور الثقافة والتمسك بهويتنا الحضارية الأصيلة.

أعقب ذلك التوجه إلي حجرة المكتبة لعمل ندوة ثقافية بعنوان ” المقاومة والإبداع والعقيدة في التاريخ المصري “، بالصوت والصورة تناولت الربط التاريخي لدور المؤسسة العسكرية المصرية والحاضنة الشعبية المصرية المتأصلة لها كدرع حصين يحمي دائماً مقدرات الوطن وحدوده وصولاً إلى معركة الكرامة والشرف في أكتوبر 1973.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى