آخر الأخباررياضة

الأهلي يستعد لمطالبة الفيفا بغرامة من أجل إمام عاشور

this is aad

يستعد النادي الأهلي لمطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالحصول على غرامة مالية بعد إصابة إمام عاشور نجم الفريق الأول بالنادي، خلال مشاركته مع منتخب مصر في لقاء نيوزلندا بكأس عاصمة مصر.

ويمنح برنامج حماية اللاعبين في لوائح الاتحاد، الأندية التي يتعرض لاعبيها للإصابة مع منتخبات بلادهم، تعويضًا عن الإصابة بصرف الراتب عن مدة الإصابة، والتي تتخطى 28 يوم من الغياب عن الملاعب.

ويحصل المارد الأحمر وفقًا لحالة لاعبه، على راتبه من اليوم 29 من الإصابة حتى العودة للملعب والتعافي من جديد، وهو ما يسعى الأهلي للحصول على فور تحديد مدة الغياب.

ولكي يخاطب أحمر الجزيرة، الفيفا، يجب عليه تجهيز الفحوصات الطبية والاشعة لإمام، حيث يفحص الاتحاد عبر لجانه الطبية، التقارير، قبل إعطاء الموافقة على منح النادي قيمة راتب اللاعب، مخصوم منها راتب 28 يوم.

ويعتبر برنامج حماية اللاعبين أن مدة الإصابة أكثر من 28 يومًا، وغير ذلك هي إصابات طفيفة، كما حددت حد أقصى لما يمكن صرفه من رواتب هي 7.5 مليون يورو فقط.

وكان إمام عاشور قد تعرض لإصابة خلال مباراة مصر ونيوزيلندا، بافتتاح كأس عاصمة مصر، تحديدًا بالدقيقة 23 بعد تدخل قوي من مدافع خصمه، وتم نقله إلى المستشفيات.

وأجرى اللاعب اليوم جراحة عاجلة في الكتف، بأحد المستشفيات في القاهرة، ومن المنتظر الإعلان عن مدة غيابه، والتي تترواح بين شهر إلى 3 أشهر وفقًا لحالات طبية مشابهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى