آخر الأخبارثقافة و فنون

نجيب ساويرس في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي: “مصر بلد السلام والحرية لفلسطين”

كتبت / ريهام محمد

this is aad

وجه رجل الأعمال نجيب ساويرس، رسالة عن السلام والحرية، مشيرًا عن تضامنه مع فلسطين والدول العربية التي تعاني من الصراعات، وذلك في حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي.

أوضح نجيب ساويرس، في كلمته بحفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة: “مصر بلد السلام والحرية لفلسطين، مؤكدًا موقفه الداعم للشعوب المظلومة”.

وأضاف نجيب ساويرس: قلوبنا مع غزة، والسودان، واليمن، ولبنان وسوريا، موجهًا رسالة دعم واضحة إلى جميع الدول التي تعاني من الأزمات والحروب.

سميح ونجيب ساويرس
وعن تجربته في العمل مع شقيقه سميح ساويرس، كشف نجيب عن أن التعاون بينهما في مجال الأعمال كان أمرًا نادرًا، حيث لم يتفقا من قبل على أي مشروع مشترك، إلا أن مهرجان الجونة السينمائي جمع بينهما، ليصبح رمزا للعمل الفني والثقافي المشترك.

وتابع نجيب ساويرس: “أنا وأخويا سميح عمرنا ما اتفقنا في شغل مع بعض، والحمد لله أننا لاقينا حاجة نشتغلها مع بعض وهي مهرجان الجونة السينمائي”.

ومن جانبه، تحدث الفنان محمود حميدة خلال تكريمه بمهرجان الجونة السينمائي: “السعادة النهاردة مضاعفة بشكل كبير، وفيه حاجة لازم أقولها، أنا كان عندي حلم كبير بس معرفتش أحققه، وهو إني أعمل مدينة كبيرة أوي عشان يقام عليها المهرجانات، مش شرط سينمائية”.

وأشار محمود حميدة: “لكل المنتجات المطروحة اللي ممكن يتعملها لها مهرجان للدعاية علشان الاقتصاد ينتعش، بس الحلم ده حققه نجيب وسميح ساويرس، فأنا سعيد بتكريم المهرجان، وبتمنى للمهرجان الدوام وأنه ميقفش أبدًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى