آخر الأخبارأخبار مصر

الرى: دراسة إنتاج خرائط هيدروطوبوغرافية حديثة لنهر النيل

this is aad

اجتمع الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، لمتابعة أعمال قطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعية، وإزالة التعديات على مجرى نهر النيل، موضحًا أن أجهزة الوزارة تواصل مجهوداتها لإزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنهر وجسورة.

أوضح وزير الري، أنه تم إزالة حوالى 87 ألف حالة تعدى على مجرى نهر النيل منذ عام 2015 وحتى تاريخة، في إطار “حملة إنقاذ نهر النيل”، كما تم الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل، والتي تم خلالها إزالة 377 تعدي حتي تاريخية على مساحة تزيد عن 20 ألف متر مربع.

وجه سويلم، بقيام القطاع باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحتواء التعديات في المهد، من خلال وضع خطة إستباقية شاملة تتعامل مع التعديات في مراحلها المبكرة قبل تفاقمها، مع دراسة كافة الحالات بشكل دقيق من كافة الجوانب الفنية والقانونية لتحديد المسار الأمثل للتعامل معها.

جدير بالذكر أن، تواصل أجهزة قطاع تطوير وحماية نهر النيل وبالتنسيق مع الهيئة العامة المصرية للمساحة، أعمال الرفع المساحي لكافة أراضي طرح النهر، من خلال خطة موضوعة تمتد على طول المجري بالمحافظات النيلية الستة عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى