آخر الأخبارأخبار مصر

نائب وزير الإسكان يترأس اجتماعًا للغرفة الرئيسية لإدارة الأزمات والكوارث

this is aad

ترأس الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا موسعًا للغرفة الرئيسية لإدارة الأزمات والكوارث بالوزارة، لمتابعة الإجراءات الوقائية والتجهيزات اللازمة في فصل الشتاء.

مما يترتب عليه من سقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول ببعض المناطق، وسبل تلافي آثارها السيئة على المناطق العمرانية، من أجل حماية المواطنين من الأخطار، والحفاظ على الاستثمارات والثروة العقارية.

استهل نائب الوزير، الاجتماع بالتأكيد على الدور الذي تقوم به غرفة الأزمات والكوارث المركزية بالوزارة، بالتنسيق مع مختلف غرف الأزمات والكوارث برئاسة مجلس الوزراء والوزارات الأخرى المعنية، وغرف الأزمات والكوارث الفرعية بشركات مياه الشرب والصرف الصحي وأجهزة المدن الجديدة بالمحافظات المختلفة على مستوي الجمهورية.

أكد إسماعيل، أهمية التواصل المباشر والسريع بكافة سبل التواصل المتاحة لسرعة اتخاذ القرارات التي تسهم في التغلب على تأثير اي أزمة وتحقيق رضاء المواطنين، وناقش ما تم اتخاذه من إجراءات وتجهيزات من خلال الغرفة الرئيسية للأزمات والكوارث خلال الفترة الحالية، والدور الحيوي الذي تلعبه، من أجل إدارة الأزمات بشكل فعال ومنع تفاقمها.

وناقش نائب الوزير، الاستعدادات الخاصة بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات وأجهزة المدن الجديدة، لاستقبال فصل الشتاء، ومتابعة كافة أعمال الصيانة وتطهير مخرات السيول، وتنفيذ سيناريوهات مبكرة للتعامل مع سقوط الأمطار، أو حدوث سيول واتخاذ جميع الإجراءات وتوفير الاحتياجات اللازمة والتنسيق بين مختلف الجهات للتأكد من تطهير شبكات الصرف الصحي ورفع كفاءة المعدات، والتأكد من جاهزيتها ووضع جميع المعدات في حالة تأهب قصوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى