آخر الأخبارأخبار مصر

معيط: هيئة التأمين الصحي الشامل تشتري الخدمات الطبية من أي مكان يختاره المواطن

this is aad

أعلن الدكتور محمد معيط، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن الحملة تعد خطوة محورية لتعزيز تقديم الخدمات الصحية ذات الجودة، في كافة محافظات الجمهورية، بما يسهم في تسريع وتيرة تطبيق المنظومة وتحقيق رؤية مصر 2030.

أوضح معيط، أن الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل منوطة بتوفير وشراء الخدمات الصحية للمستفيدين، وأضاف أن حملة من حقك تختار، تستهدف تثقيف وتوعيه المستفيدين مؤكدًا على حقهم الأصيل في اختيار جهة العلاج من الجهات المتعاقد معها.

وأشار رئيس التأمين الصحي الشامل، أن حملة “من حقك تختار”، تسعى إلى تنمية الوعي بمزايا التأمين الصحي الشامل، لدى الفئات المستهدفة، وتعريفهم بخطوات التسجيل والاستفادة من المظلة التأمينية، موضحًا أن الهيئة تعمل على دمج كافة الفئات بما فيهم العمالة غير المنتظمة وغير القادرين في التأمين.

كما أشار رئيس الهيئة، إلى أننا ملتزمون بتحقيق حلم كل المصريين في الحصول على تغطية صحية شاملة ومتكاملة لكل أفراد الأسرة، على نحو يسهم في تخفيف الأعباء المالية والمعنوية المترتبة على المرض، والحد من معدلات الفقر، من خلال العمل على تقليل معدلات الإنفاق الشخصي من جيوب المواطنين.

وأضاف معيط، أن القطاع الخاص شريك أصيل في توفير خدمات الرعاية الصحية والطبية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، بما يعكس حرص الدولة على تعظيم الشراكة مع القطاع الخاص في شتى المجالات التنموية، على النحو الذي يسهم في النهوض بالقطاع الصحي لصالح المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى