آخر الأخبارأخبار مصر

الإسكان: إتاحة 5% 426 قطعة أرض لذوى الهمم في 20 مدينة جديدة

this is aad

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، بأنه تقرر إتاحة نسبة 5% “426 قطعة أرض” من إجمالي8521، معلن عن طرحها في 20 مدينة جديدة، لذوى الهمم أو ذويهم بولاية، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس السيسي، بتوفير سبل الرعاية والاهتمام بأبناء الوطن.

أوضح وزير الإسكان، أنه يتم التقدم لحجز الأراضي من خلال الموقع الإلكتروني مسكن محور الأراضي، وسيتم إتاحة كراسات الشروط موضحًا بها أسلوب السداد والمواقع والأسعار والمساحات، والتقدم للحجز، اعتبارًا من 7/11/2024، ويتم التخصيص بنظام القرعة العلنية، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجرائها لاحقًا.

وقال الشوربجي، يقوم المتقدم للحجز من ذوي الهمم أو ذويهم بولاية، بالتسجيل على الموقع الإلكتروني “مسكن – محور الأراضي”، حيث يتم إدخال البيانات الأساسية “الإسم – الرقم القومي – البريد الإلكتروني – رقم التليفون – العنوان – رقم كارت الخدمات المتكاملة”، ويتم إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي، وكارت الخدمات المتكاملة.

أضاف نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، يقوم المتقدم بالدخول على المدينة المراد الحجز بها واختيار محور الأراضي من بين المحاور المطروحة، واختيار القطعة ثم يقوم بسداد مبلغ جدية الحجز ومصاريف الدراسة على الرقم المرجعي الذى تم استخراجه من المتوقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى