آخر الأخبارثقافة و فنون

الحرب رسمت حياتي والوجع مهم نطلع نغني.. لينا شاماميان تعلق على إعتذار الفنانين عن مهرجان الموسيقى بسبب الحرب على لبنان

this is aad

صرّحت الفنانة السورية لينا شاماميان بعض التصريحات الصحفية حول اعتذار الفنانين عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية، وذلك بسبب الحرب القائمة على لبنان، وقالت إنها تحترم قرارتهم في رغبتهم بالتواجد بجانب أسرهم.

علقت شماماميان : “أنا عايشة في الحرب بقالي 13 سنة بسوريا، والحرب رسمت حياتي، والوجع مهم نطلع نغني ونتكلم مع العالم والناس تطلع مشاعرها، وحفلاتي بتواكب هذا النمط”.

كما حرصت لينا على التواجد في مهرجان الموسيقى العربية، حيث نشرت عبر حسابها الرسمي على الانستجرام موعد حفلها في المهرجان معلقة: “من سنة بدأت ملحمة شعب غزة العظيم، ما وقف الوجع لا بل انضاف عليه اليوم ملحمة شعب لبنان العظيم، ومين عارف بكرة شو مخبي”.

وتابعت: “أهلي في بلاد الشام، فلسطين، لبنان، سوريا، العراق، جرح واحد ما وقف ينزف على مدى عشرات السنين، وعلى مدى كل هالسنين كانت إرادة الحياة أقوى من أي وجع، وهتبقى إرادة الحياة هي المنتصر الوحيد”.

وأضافت: “أعزائي في مصر، حفل يوم الأحد 13 أكتوبر بعنوان ترحال، بيحكي قصص رحيل شعوبنا، الحفل بمشاركة أوركسترا من خيرة موسيقيين مصر بقيادة الصديق المايسترو جورج قلته، وضمن الحفل هيكون في مشروع موسيقي عُماني بعنوان ثلاثية غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى