آخر الأخبارأخبار العالم

لُقب بسيد المقاومة.. من هو الأمين العام لحزب الله الذي إغتاله الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس

this is aad

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة الموافق 27 سبتمبر، غارة جوية عنيفة على مقر حزب الله، في العاصمة اللبنانية ببيروت، والتي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بعد رحلة كفاح طالت 34 عامًا في حزب الله.

من هو حسن نصرالله واين ولد:-

ولد حسن عبد الكريم نصر الله، في 31 اغسطس سنه 1960، ببرج حمود في لبنان، وكان نصرالله هو الابن الأكبر بين تسعة أبناء، لأب مسلم شيعي، فهو من تابعية طائفة الشيعي، متزوج من فاطمة ياسين، من قرية العباسية، وله خمسة ابناء، وهما، محمد مهدي، محمد علي، زينب، محمد جواد، والأكبر محمد هادي قُتل في معركة مع الجيش الاحتلال الإسرائيلي، عام 1997بجبل الرفاعي.

متى تولى حسن نصر الأمين العام لحزب العام اللبناني:

تولى حسن عبد الكريم نصر الله منصب الأمين العام لحزب الله اللبناني، في 16 فبراير 1992، وقد تولى منصبه عقب اغتيال عباس الموسوي، بضربة جوية.

قتل ابن حسن نصرالله محمد هادي:

قُتل محمد هادي ابن نصرالله، في كمين اسرائيلي قرب مليخ، يوم 12 سبتمبر من عام 1997، الذي كان يبلغ ومن العمر 18 عاماً، وكان رد نصر الله على وفاه ابنه:” أفخر بأن أكون والدًا لأحد الشهداء”.

وفاه حسن نصر الله:-

رحل حسن نصر الله عن عالمنا مساء أمس الجمعة، الموافق 27 سبتمبر الحالي عقب تولي القيادة لمدة 32 عاماً، إثر غارة إسرائيلية استهدفته في العاصمة اللبنانية بيروت، بجانب قتل شخصين، وإصابة 78 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى