آخر الأخبارمحافظات

محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من شركة فيكا الفرنسية

this is aad

استقبل اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، وفد رفيع المستوى من شركة فيكا الفرنسية، وذلك في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، لبحث التعاون المشترك، في حضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، اللواء اسامه الغندور سكرتير عام المحافظة.

أكد المحافظ، علي أن صناعة الأسمنت من أهم الصناعات التي تساهم في زيادة الاقتصاد القومي، بجانب توفير الاحتياجات الأساسية للمشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية التي تنفذها الدولة.

كما أشار إلى إقامة عدد من المشروعات القومية علي أرض سيناء، من بينها ميناء العريش البحري ،والذي يقوم بتصدير المنتجات السيناوية وعلى رأسها الأسمنت إلى مختلف دول العالم، فضلًا عن مشروع السكة الحديد والذي سيساهم بشكل كبير في عمليات التصدير وخاصة الأسمنت من خلال توفير الوقت والجهد.

من جانبه أكد بيتر ايبل، نائب المدير التنفيذي لمجموعة فيكا المساهم الرئيسي في شركة اسمنت سيناء، أن الشركة تستهدف تطوير صناعة الأسمنت في مصر، ووضع شركة أسمنت سيناء في موقع أفضل داخل السوق المصرية، خاصة وأن صناعة الأسمنت تعد أحد أهم الصناعات الإستراتيجية.

وأشار إلى أن الشركة تتطلع إلى مزيد من الفرص الاستثمارية الجديدة ودعم الاقتصاد المصري عن طريق توفير احتياجات السوق المصري من هذه السلعة الإستراتيجية الهامة.

وقام المحافظ بزيارة مصنع أسمنت سيناء في منطقه بغداد بوسط سيناء برفقة الوفد، حيث استمع إلي شرح مفصل من المهندس احمد مباشر ،مدير المصنع، حول كيفية صناعة الأسمنت والكميات المصنعة.

وأشار مدير المصنع إلي أن شركة أسمنت سيناء، هي شركة مساهمة مصرية تنتج الأسمنت الرمادي في مصنعها بمنطقة الصناعات الثقيلة في قرية بغداد بمدينة الحسنة في وسط سيناء.

وأضاف أن الشركة تعد من كبرى شركات إنتاج الأسمنت الرمادي في مصر، كما تعتبر من الشركات الرائدة في هذا المجال فضلًا عن موقع مصنعها وكذا لتواجد مستثمر فرنسي على الأراضي المصرية في تلك المنطقة، الأمر الذي يعكس المناخ الآمن والمستقر لجذب الاستثمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى