آخر الأخبارأخبار مصر

وزير الأوقاف يلتقي رئيس الجمعية الإسلامية الصينية والوفد المرافق له

this is aad

التقى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف حسن يانغ فام ينغ رئيس الجمعية الإسلامية الصينية والوفد المرافق له.

يأتي ذلك على هامش مشاركة وزير الأوقاف في أعمال المؤتمر الدولي الخامس “طريق الحرير الروحي .. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى”، والذي تنظمه الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بمدينة قازان الروسية عاصمة جمهورية تتارستان بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في الفترة من 25 – 26 يوليو 2024م.

أكد رئيس الجمعية أن العلاقات بين الصين ومصر علاقات جيدة وعميقة، وقد أرسلت حكومة الصين سنة ١٩٣١ طلابا إلى مصر للدراسة في الأزهر الشريف، واستمرت الوفود متتالية، كما تم إهداء عدد من المؤلفات المصرية للصين، لتكوين مكتبة إسلامية.

وأضاف أن أشهر علماء الصين درسوا في الأزهر، موجها الشكر لجمهورية مصر العربية والأزهر الشريف على رعاية المسلمين الصينيين، وخدمة الشئون الإسلامية، إضافة إلى المجهودات الكبيرة التي يقدمها خريجو الأزهر الشريف من أبناء الصين لدولتهم.

كما أكد أن علماء الصين يقدرون ويقدمون المؤلفات المصرية عن الإسلام، وننتظر مزيدًا من المؤلفات التي تقدم إلى الصين عن طريق الأزهر الشريف، بما يعكس اهتمام الدولة المصرية والأزهر الشريف بالمسلمين الصينيين.

كما بين وزير الأوقاف أنه زار الصين منذ سنتين وصلى في مساجدها، وأنه حلقة في التليفزيون في مصر عن الصينيين الأزهريين.

وأضاف وزير الأوقاف أنه ألف كتابا في الرد على المتطرفين وسماه ” الحق المبين في الرد على من تلاعب بالدين”، وقد قام أحد الصينيين الدارسين في الأزهر بترجمته إلى اللغة الصينية وهو حسين لي شينج بينج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى