آخر الأخبارأخبار مصر

وزير العمل يسعى لسد الفجوة في سوق العمل والقضاء على الهجرة غير الشرعية

أكد محمد جبران وزير العمل، بأن الدولة المصرية تحرص على تعزيز التعاون مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمنظمات والوكالات الدولية، وذلك لمكافحة الهجرة غير الشرعية عن طريق سد الفجوة بين المهارات واحتياجات أسوق العمل بالداخل والخارج.

this is aad

أشار وزير العمل إلى أن هذا التوجيه جاء في بيان الحكومة المصرية الجديدة الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمام مجلس النواب أمس الإثنين. 

فالت رشا عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة العمل، خلال الجلسة الافتتاحية لورشة عمل مع خبراء من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي للتنمية،بشأن التدريب المهني وسوق العمل، إن وزارة العمل مٌستمرة في هذا التعاون من أجل الاستفادة من الخبرات الدولية ومن ضمنها التجربة الإسبانية في تطوير ملف العمل.

أشادت رشا بالتعاون مع “الوكالة الإسبانية” في العديد من أنشطة المشروع  والتي تُساهم في تبادل الخبرات ونقل التجربة الإسبانية، تحديدًا في مجالي التدريب المهني، ومعلومات السوق.

أوضحت رئيس العلاقات بالوزارة  أن الورشة تستمر لمدة يومين بهدف تبادل الخبرات والتعرف على التصنيف الأوروبي المعياري للمهن، ومرصد سوق العمل وكذلك التدريب المهني واعتماد المهارات.

أكدت رشا أن الورشة سيتبعها مجموعة من الأنشطة التدريبية بالتعاون مع الوكالة الإسبانية؛ للإستفادة من التجارب الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى