آخر الأخبارأخبار العالم

نتنياهو يأمر بفتح تحقيق فوري في الإفراج عن أسرى فلسطينيين من غزة

this is aad

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، بفتح تحقيق بشأن إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي، وأوضح أنه يتم تحديد هوية الأسرى المفرج عنهم بشكل مستقل من قِبل مسؤولي الأمن بناء على إعتبارات خاصة بهم، وذلك حسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

علق مكتب نتنياهو على الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد أبو سليمة بالقول، إن “قرار إطلاق سراح السجناء يأتي بعد جلسات استماع في محكمة العدل العليا بشأن التماس ضد احتجاز السجناء في مركز الاعتقال الميداني، ويتم تحديد هوية السجناء المفرج عنهم بشكل مستقل من قبل مسؤولي الأمن وفقا لاعتباراتهم المهنية”.

كما وصف وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ذلك بأنه “انعدام أمني” وأنه يجب “منع غالانت ورئيس الشاباك من تنفيذ سياسة مستقلة”. وأضاف وزير الاتصالات شلومو كري أن “إسرائيل بحاجة إلى قيادة أمنية جديدة”.

من جهة أخرى، أوضح مدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية، في مؤتمر صحفي تعجبه من كلمات مسؤولي الحكومة الإسرائيلية حول عدم معرفتهم بأنني غادرت السجن، حيث تم إطلاق سراحي رسميا”.

وأشار أنه “كان هناك تعذيب كل يوم تقريبا في السجون الإسرائيلية، وقد أخبرتني المحكمة الإسرائيلية أنه لا توجد تهم ضدي، وأنني محتجز حتى إشعار آخر”، كاشفا أنه “لمدة شهرين لم يأكل أي من الأسرى سوى رغيف خبز واحد يوميا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى