آخر الأخبارأخبار مصر

مع ارتفاع درجات الحرارة.. التعليم يسمح لأولياء الأمور بمصاحبة المراوح الكهربائية لأولادهم في اللجان

this is aad

أعلن شادي زلطة المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أنه تم بذل جهود داخل محافظات الصعيد، لتوفير مبردات داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، نظرًا للإرتفاع الكبير في درجات الحرارة.

قال زلطة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي: “أي لجان أخرى من لجان امتحانات الثانوية العامة في حال تعطل لمراوح أو عدم توفر بها مراوح يسمح لأولياء الأمور اصطحاب نجله مروحة داخل اللجنة واستلامها بعد انتهاء الامتحانات وهذا إجراء استثنائي”.

تابع قائلاً : “كافة لجان امتحانات الثانوية العامة يتوفر بها كل سبل الراحة والمراوح في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وتم التنسيق مع وزارة الكهرباء بعدم قطع التيار علي جميع اللجان خلال فترة الامتحان”.

كما حذر الطلاب من اصطحاب «الموبايل، الساعة الذكية، الورق الأبيض، التابليت، الأجهزة الإلكترونية، السماعات… وغيرها، وأشار، إلى أنه في حال اصطحاب الطالب أياً من قائمة المحظورات سيتم عمل محضر للطالب ويستكمل الامتحان، ويبلغ بنتيجة التحقيق عقب انتهاء الامتحان، معلقا: “تم إطلاق حملة توعوية للطلاب بضرورة عدم محاولة الغش في امتحانات الثانوية العامة”.

وأضاف قائلا: “كل جروبات الغش المرصودة تم تسليمها للجهات المعنية، مع توافر كاميرات المراقبة، وكشفها من خلال العمليات بالوزارة، وتم توجيه المراقبين بالتعامل مع الطلاب بهدوء، ومراجعة أعمال الصيانة للجان وتوفير مراوح ومبردات داخل اللجان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى