آخر الأخبارأخبار مصرمنوعات

تحت عنوان “التعامل الرشيد مع أموالي”.. القومي للمرأة ينظم دورة تدريبية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية

this is aad

نظم المجلس القومى للمراة بالتعاون مع برنامج منظمة العمل الدولية، تشغيل الشباب في مصر، التمكين الاقتصادي في إطار برنامج فرصة ,,Eye forsa ورشة عمل عن “التثقيف المالي للسيدات بالزقازيق”، فى الفترة بين 27 إبريل الى 1 مايو الجاري في محافظة الشرقية.

الجدير بالذكر أن، استهدفت دورة الاعتماد بمحافظه الشرقية، ١٤ متدربه، ويأتي هذا التعاون في اطار المساهمة في اعتماد العديد من المدربين للتثقيف المالي اعتمادا وطنيا، على منهجية “التعامل الرشيد مع اموالي”، الصادر عن منظمة العمل الدوليه.

تتضمن الورشة العديد من الموضوعات منها معرفة كيفية تحديد الأهداف وإدارة الأموال وأساليب الإدخار المختلفة، والقروض واستخداماتها، وطرق الموازنة بين الإيرادات والمصروفات، والتعامل مع المؤسسات المالية، وكيفية إدارة المخاطر وخدمات التأمين.

وتهدف الورشة، إلى تعزيز قدرات المرأة للمشاركة في سوق العمل، وتحسين قدرات مؤسسات العمل لمساندة النساء، ويهدف أيضا إلى زيادة نسبة مشاركة المرأة، وتعزيز المهارات وزيادة قابليتها للتوظيف.

تم تنفيذ البرنامج التدريبي بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بحضور كل من الدكتورة عايدة عطية مقررة المجلس القومي للمرأة، ومدربي التثقيف المالي، الدكتور أحمد عبدالخالق، الدكتور محمد بنداري، الدكتور إسلام حبيب، الدكتور أحمد حمدي، الدكتورة رحاب جاد، الدكتورة أماني الشامي، الدكتورة هبة العرايشي.

بالإضافة إلى الدكتور محمود المصري، والدكتورة فاتن الجوهري منسقي منظمة العمل بالشرقية، والدكتورة دينا دوم مدير العلاقات العامة بالمجلس القومي بالشرقية، الدكتورة نهي عبد المنعم مقرر مناوب للمجلس، والدكتور فيصل زراعي مدرب إقليمي في التثقيف المالي.

وفي ختام الورشة، سلم المجلس القومي للمرأة تحت إشراف الدكتوره عايدة عطية مقررة المجلس بالشرقية، شهادات تقدير لجميع المتدربين، وذلك تقديراً لجهودهم المبذولة طوال فترة التدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى