آخر الأخبارأخبار مصر

انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

this is aad

قامت الهيئة برعاية الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة والتي افتتحتها، الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وتستمر فعالياتها حتى 25 أبريل الجاري.

يحظى المهرجان برعاية وزارة الثقافة، والاتحاد الأوروبي، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، وعدد من الجهات الحكومية والخاصة.

كما يحظى المهرجان، بمشاركة وحضور عدد من مشاهير الفن والسينما من مختلف الدول الأجنبية والعربية بالإضافة إلى مصر وعدد من كبار الشخصيات، ويشارك بالمهرجان 76 فيلم يمثلوا 35 دولة.

من جانبه، أشار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلي أهمية مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة والذي يعد من أهم الفاعليات الجماهيرية التي تشهدها المحافظة، فضلاً عن تسليطه الضوء علي دور المرأه في المجتمع وقضاياها المختلفة.

وأضاف أن، هذا المهرجان يعد فرصة مميزة ليتعرف ضيوف المهرجان علي ملامح تلك المدينة الساحرة وتاريخها العريق كما يعتبر فرصة متجددة للاستفادة من فن السينما ونجوم الشاشة الفضية في تسليط الضوء على مدينة أسوان وما تتمتع به من مقومات سياحية وأثرية.

من جانبه، أوضحت إيمان عبد الرحمن، مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الهيئة تحرص على رعاية فاعليات هذا المهرجان منذ دورته الأولى، من خلال تقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات اللازمه لإنجاحه.

بالإضافة إلى، خروجه بالشكل اللائق وبما يسهم في استمتاع ضيوف المهرجان من مختلف دول العالم بمدينة أسوان الساحرة، من خلال فاعليات المهرجان المتنوعه ومسابقاته المختلفة وورش العمل والندوات التي تناقش قضايا السينما والمرأة من مختلف دول العالم.

جدير بالذكر أنه، من المقرر أن ينظم المهرجان برامج سياحية خلال فترة إقامته للمشاركين به، لزيارة الأماكن السياحية والأثرية بمدينة أسوان مما يساهم في الترويج لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى