آخر الأخبارمحافظات

وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمكتب الصحة في منيا القمح

this is aad

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مركز طب الأسرة بالعزيزية، التابع للإدارة الصحية بمنيا القمح، لمتابعة انتظام سير العمل. وذلك ضمن مبادرة “خدمات الرعاية الأولية”.

قام مسعود بالتأكد من تواجد القوى البشرية، كما اطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وصرف العلاج لمرضى العيادات المسائية، كما تابع مع أطباء العيادات المسائية مؤشرات التردد عليها في التخصصات المختلفة، مثل “الأمراض الباطنية، والنساء والتوليد، والأطفال، والعلاج الطبيعي، والجلدية، والأسنان”.

كما تفقد غرفة ملفات طب الأسرة، واطمأن على تسجيل نسبة كبير للأسر الموجودة بالقرية والمناطق المحيطة بها، والمستفيدة من خدمات المركز الطبية، موجهاً بالعمل على استكمال كافة ملفات طب الأسرة.

أشار محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بالمديرية أن مبادرة “خدمات الرعاية الأولية”، تأتي ضمن أولويات خطة وزارة الصحة والسكان لتحسين جودة الخدمات الصحية، والتوسع في تقديم خدمات الرعاية الأولية.

كما سيتم إضافة خدمات جديدة ضمن المبادرة كإتاحة الخدمات الصحية بالمنازل لكبار السن، وغير القادرين للتوجه إلى وحدات الرعاية الأساسية.

أكد عبدالفتاح أن المرحلة الأولى من المبادرة منفذه في عدد ١٩ منشأة صحية ما بين وحدات صحية ومراكز طبية، وجاري تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة في عدد ٧٦ منفذ طبي، يتم تطويرهم ودخولهم الخدمة، ليصل الإجمالي إلي ٩٥ منفذ طبي بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى