آخر الأخباررياضة

بداية مبشرة مع العميد.. الفراعنة إلى المباراة النهائية بكأس العاصمة على حساب نيوزيلندا

this is aad

خطف منتخب مصر فوزًا مهمًا من نظيره نيوزيلندا، بهدف نظيف 1-0، في المباراة الافتتاحية من بطولة كأس عاصمة مصر، وذلك على ستاد مصر بالعاصمة الإدارية.

ودخل منتخب مصر المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
خط الدفاع: محمد حمدي – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – محمد هاني.
خط الوسط: مروان عطية – إمام عاشور – محمد مجدي أفشة.
خط الهجوم: عمر مرموش – مصطفى محمد – محمود حسن “تريزيجيه.

أحداث المباراة:

بدأت المباراة بتمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي منتخب مصر، ومحاولة شديدة من نيوزلندا لإحراز هدف التقدم، ولكن دون جدوى.

وشهدت الدقيقة 28 تدخل قوي من لاعب نيوزيلندا على إمام عاشور، داخل منطقة الجزاء، ليسقط اللاعب أرضًا ودخل الجهاز الطبي لعلاجه، ولكن كانت إصابته شديدة وخرج من اللقاء باكيًا.

وافتتح مصطفى محمد التسجيل لصالح الفراعنة، حيث أحرز كرة قوية من ضربة جزاء، لتهز شباك نيوزيلندا في الدقيقة 29 من عمر اللقاء.

فرصة هدف..جاءت تمريرة من أفشة خلع دفاعات نيوزيلندا، وصلت عند حمدي ليرسلها عرضية إلى تريزيجيه، الذي قابلها بتسديدة قوية بالدقيقة 45+3، ولكنها مرت بعيدة بجوار القائم الأيسر للمرمى.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مصر على نيوزيلندا، بهدف دون رد 1-0.

وكاد لاعبو نيوزيلندا على وشك إدراك هدف التعادل بالدقيقة 66، ولكن تصدت العارضة لكرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، مرت من فوق الحائط البشري واصطدمت في عارضة أبو جبل وخرجت لركنية.

وضيع القائم الأيمن لمرمى نيوزلندا الهدف الثاني على مصر، بعدما استغل مروان عطية كرة مرتدة من دفاع لاعبو أوقيانوسيا، وسدد كرة قوية ولا أروع على الطائر بالدقيقة 79.

وانتهى اللقاء بفوز الفراعنة بهدف دون رد على نيوزيلندا، لتتأهل كتيبة “العميد” حسام حسن إلى المباراة النهائية من كأس عاصمة مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى