آخر الأخبارأخبار مصر

وزيرا النقل والاسكان يشهدان توقيع بروتوكول تعاون في مجال النقل البري داخل المدن الجديدة

كتبت/ نرمين الجمل

this is aad

شهد كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي في مجالات النقل البري داخل المدن الجديدة.

قال وزير النقل، إن توقيع البروتوكول يأتي في إطار دعم صناعة النقل البري خاصة، وأنه الجهة المسئولة بالدولة عن تنظيم خدمات النقل البري الداخلي والدولي إلى جميع مناطق الجمهورية.

وذلك، بما فيها مناطق التوسع الاقتصادي والعمراني، والإشراف على خدمات النقل البري ورفع كفاءتها، والنهوض بمستواها بما يتماشى مع الاحتياجات اللازمة لمواجهة متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذا المجال.

أشار الوزير إلى، أن توقيع البروتوكول، يأتي استكمالا لجهود الوزارة في توفير وسائل نقل جماعية حديثة لخدمة المجتمعات العمرانية الجديدة مثل القطار الكهربائي الخفيف “LRT”، والمونوريل، خاصة أن جميع شبكات النقل ترتبط مع بعضها وتربط كل المناطق بالجمهورية، وتساهم في خدمة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما أضاف أن، البروتوكول سيسهم في تحقيق مزيد من تنظيم خدمات النقل البري داخل المدن العمرانية الجديدة، وربطها بالمدن الأخرى، بصورة تساهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين من وإلى هذه المدن كما ستساهم في الإسراع بمعدلات التنمية في تلك المدن، وزيادة عوامل جذب السكان إليها.

جدير بالذكر أن، وقع الاتفاقية المهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، والمهندس السيد محمد متولي الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى