آخر الأخباررياضة

بسناريو درامي.. إقصاء ليفربول من كأس الاتحاد على يد مانشستر يونايتد

كتبت/ فاطمة ثروت

this is aad

وقع ليفربول في فخ الهزيمة على يد مانشستر يونايتد، برباعية مقابل ثلاثة أهداف 4-3، وذلك على ملعب الأولد ترافورد، ضمن منافسات ربع النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي.

ودخل ليفربول المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: كويمين كيهلير.
خط الدفاع: أندي روبرتسون، فيرجيل فان دايك، إزري كونساه، جو جوميز.
الوسط: واتارو إيندو، دومينيك سوبوسلاي، ألكسيس ماك إليستير.
الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، لويس دياز.

أحداث المباراة:

بدأت المباراة بتركيز شديد من ليفربول، وضغط على لاعبي مانشستر يونايتد، لإحراز هدف التقدم، في الدقائق الأولى من عمر اللقاء.

وافتتح سكوت ماكتومناي التسجيل لصالح مانشستر يونايتد، وجاء الهدف بعد انطلاقة من جارناتشو من داخل منطقة الجزاء، وسددها قوية لتصل إلى كيليهر وارتدت من حارس ليفربول، وقابلها سكوت بيمناه إلى الشباك بالدقيقة 10.

وجاءت فرصة لإدراك هدف التعادل من قبل ليفربول، ولكن تصدى لها أونانا بعدما وصلته كرة قوية من سوبوسلاي، حصل عليها من فاران الذي أرسلها بصورة غير جيدة بالدقيقة 30.  

وأحرز واتارو إيندي الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 37، بعد تمريرة من محمد صلاح ولكن تم إلغاءه من قبل حكم اللقاء، بداعي التسلل على الفرعون المصري.

وأدرك ليفربول هدف التعادل بالدقيقة 45 عن طريق لاعبه ماك إليستير، بعدما سدد نونيز كرة قوية وسط دفاع خاطئ من واليونايتد، ولم يقطع أحد الكرة ووصلت عند إليستير، ودخلت إلى الشباك بالجهة اليسرى لأونانا.

وابتعد محمد صلاح بالفارق، حيث أحرز الهدف الثاني للريدز بالدقيقة 45+3، عن طريق كرة وصلت إلى دياز ومررها إلى نونيز، وسددها بسهولة تصدى لها أونانا ولكنها أرتدت منه وسجلها صلاح في الشباك.

انتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول على مانشستر يونايتد بهدفين لهدف 2-1.

ومع بداية الشوط الثاني أهدر نونيز الهدف الثالث لليفربول، بعد تمريرة بينية من داخل منطقة الجزاء، وصلت للاعب ولكنها سددها بعيدة عن شباك أونانا بالدقيقة 54.

وتعادل مانشستر يونايتد عن طريق لاعبه أنتوني ماثيوس، الذي وصلته كرة من جارناتشو، ليقوم الأول بالدوران وسدد كرة قوية، مرت على يسار كيليهر إلى داخل الشباك بالدقيقة 88.

وانتهت المباراة بتعادل ليفربول ومانشستر يونايتد، بهدفين لكل فريق 2-2، وتم اللجوء إلى الأوقات الإضافية.

وأحرز ليفربول الهدف الثالث بالدقيقة 105+1 من الوقت الإضافي الأول، وذلك عن طريق تسديدة قوية من إليوت اصطدمت في قدم إريكسن، وغير اتجاهها ومرت من تحت يد أونانا وسكنت الشباك.

وانتهى الشوط الإضافي الأول بتقدم ليفربول على المان يونايتد، بثلاثية مقابل هدفين 3-2.

وعدل ماركوس راشفورد النتيجة لصالح مانشستر يونايتد، حيث سجل هدف بعد كرة مقطوعة من دفاع الريدز، ووصلت عن سكوت ومررها إلى الأول، وانفرد بالحارس وسدد كرة قوية على يسراه بالدقيقة 113 من الشوط الإضافي الثاني.

وابتعد أماد ديالو بالفارق لصالح المان يونايتد، وسجل الهدف الرابع لفريقه بالدقيقة 120+1، وجاء بعد ضربة ركنية للريدز قطعها ديالو من إمام إليوت، وسددها بمهارة على يسار كيليهر.

ولم تكتمل فرحة ديالو بهدفه الأول في المباراة، ليقوم حكم اللقاء بطرده في الدقيقة 120+3، بعدما خلع قميصة احتفالًا بهدفه القاتل في شباك ليفربول.

وبهذا السيناريو المثير لم يتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، في التأهل إلى دور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى