آخر الأخباررياضة

يويفا يعلن النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا للموسم القادم

كتبت/ فاطمة ثروت

this is aad

أعلن الاتحاد الأوربي لكرة القدم “يويفا”، تفاصيل النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025، بمشاركة 36 فريق بدلًا من 32 خلال النظام الجاري حاليًا.

أصدر اليويفا بيانًا رسميًا، أكد خلاله أن بطولة دوري الأبطال ستنطلق من نظام دوري، بمشاركة 36 نادِ بدلًا من دور المجموعات القديم الذي يشارك فيه 32 فريق.

النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا

يقام نظام دوري أبطال أوروبا الجديد بمشاركة 36 فريق، من دوري من دور واحد، حيث يلعب كل فريق مع 8 فرق أخرى في مباراة واحدة، وتكون المواجهات الثمانية التي تلعب بواقع 4 على ملعبه و4 خارجها.

من المقرر أن يجري “يويفا” قرعة لهذه المواجهات، بحيث يقسم 36 فريق إلى 4 أوعية طبقًا للتصنيف يضم كل منها 9 أندية.

يجرى سحب فريق من الوعاء الأول، ثم سحب 8 فرق بواقع 2 من كل وعاء، ليواجه صاحب التصنيف الأول فريقين من التصنيف الأول إلى الرابع.

بعد أداء كل فريق 8 مباريات، يجرى تحديد الترتيب النهائي للدوري من 36 فريق، يصعد صاحب المركز الأول للثامن إلى دور ثمن النهائي من البطولة.

يلعب أصحاب المركز التاسع إلى 24 وهي 16 فريق ملحق بنظام خروج المغلوب من مباراتين، ويصعد منها 8 فرق.

يتواجه الـ8 فرق المتأهلين مباشرة مع الـ8 المتأهلين من الملحق للدور ربع النهائي، ويستكمل مشوار الفرق حتى النهائية، وتستبعد الأندية من المركز 25 وحتى الـ36 من كل البطولات.

مع الوصول إلى دور الـ16 تبدأ مواجهات الأدوار الإقصائية، بنفس نظامها القديم على مبارتي الذهاب والإياب، حتى الوصول إلى المباراة النهائية، والتي تكون من جولة واحدة وعلى ملعب محايد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى