آخر الأخبارأخبار مصر

وزير التنمية يوجه بتكثيف الحملات الرقابية على معارض “أهلاً رمضان”

كتبت/ بسمة غربية

this is aad

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن الوزارة بدأت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك حيث وضعت عدد من التوجيهات، على رأسها رفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية مثل مديريات الصحة والكهرباء والتموين ومياه الشرب، وتكليف المحافظات بالتنسيق المستمر مع هذه الجهات، على أن يكون رفع درجة الاستعداد بها طوال أيام الشهر الكريم على مدار الـ 24 ساعة.

تابع آمنة البدء في زيادة أعداد المنافذ والشوادر الثابتة والمتحركة، والتي سيتم من خلالها طرح السلع الغذائية الأساسية والاستراتيجية للمواطنين، وذلك في إطار معارض “أهلا رمضان”، والتواصل مع كبار المنتجين والتجار والموردين والصناع للسلع الأساسية والاستراتيجية بنطاق كل محافظة لتوفير وإتاحة أكبر قدر من هذه السلع في الأسواق خلال الفترة القادمة وبشكل مستمر.

شدد وزير التنمية على ضرورة حث العديد من المحلات الكبرى والمصانع في المشاركة في مبادرة “أهلا رمضان” وعمل تخفيضات على السلع الغذائية، بالإضافة إلى التنسيق مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني في الاشتراك في مبادرات “أهلا رمضان” وإقامة معارض لبيع المواد التموينية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة، مشيدًا بالدور الذي تلعبه الجمعيات الأهلية النشطة في عرض وترويج السلع والمنتجات بأسعار مناسبة.

صرح آمنة بتكثيف الحملات الرقابية اليومية على كافة الأنشطة من خلال أجهزة المحافظة بالتنسيق مع (مديرية التموين، الطب البيطري، الصحة، حماية المستهلك، مباحث التموين) للمرور بصفة مستمرة على الأسواق والشوادر ومنافذ بيع وتخزين السلع الغذائية الثابتة والمتحركة، وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز وأماكن تقديم الأغذية والمشروبات وزيادة الحملات عليها خلال شهر رمضان المبارك وخاصة في كافة المدن والقرى والأحياء.

أوضح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ان الوزارة تعمل أيضا من خلال مبادرة “سند الخير”، على طرح كميات إضافية من السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 25%، ذلك لتوفيرها للمواطنين استعداداً لاستقبال هذا الشهر الكريم.

وجه اللواء هشام آمنة، بضرورة التنسيق ما بين المحافظات ووزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والجهات المانحة لكراتين رمضان (تحيا مصر – التحالف الوطني –الاورمان – مصر الخير – رسالة -…. الخ) فيما يتعلق بآلية توزيع كراتين المواد الغذائية، على ان يتم التوزيع من خلال لجان معنية بالمحافظة ومديرية التموين والتضامن لضمان عدم الازدواجية في التوزيع والالتزام بتغطية المناطق النائية مثل القرى والنجوع ولذوي الحاجة فقط.

أشار الوزير إلى التحديث المستمر لقواعد البيانات الخاصة بالأسر الأولى بالرعاية وفقًا لقواعد الحماية الاجتماعية وذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، للتأكد من وصول تلك الكراتين لكل مستحقيها وخاصة بالمناطق النائية بالقري والنجوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى