آخر الأخبارأخبار مصر

وزير التربية والتعليم والسفير اليابانى يشهدان الملتقى الثقافي بالمدرسة المصرية اليابانية

كتب/ أحمد عسله

this is aad

شهد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والسفير أوكا هيروشى سفير اليابان بالقاهرة، الملتقى الثقافي بين الطلاب المصريين واليابانيين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بالمدرسة المصرية اليابانية بمحافظة الفيوم.

شارك في هذا الملتقى طلاب الصف الرابع والخامس والسادس من المدرسة المصرية اليابانية بالفيوم الجديدة، وطلاب الصف السادس المجموعة الأولى، والصف السادس المجموعة الثانية بمدرسة أوهارا الابتدائية بمدينة اوغورى بمقاطعة فوكوكا باليابان.

أشار حجازي إلى أن الملتقى يمثل ترجمة حقيقية لشعار الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم 2024/ 2029 “التعليم من أجل الحياة.. التعليم من أجل المستقبل”، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد دائمًا على بناء الإنسان، ونمو شخصية أبنائنا الطلاب، والتأكيد على القيم الأخلاقية.

أوضح الوزير أن استكمال خطة الوزارة لنشر أنشطة التوكاتسو من خلال برنامج تدريب “الإدارة المدرسية على النظام اليابانى” للدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية ” ١٠٠٠ مدير مدرسة” الذي تم انعقاده هذا الشهر، واستهدف التعريف بفلسفة الإدارة المدرسية على النظام اليابانى وكيفية تطبيقها فى المدارس الحكومية المصرية تمهيدًا لتعميمها على كافة مدارس الجمهورية.

أكد المحافظ على قوة التعاون البناء والمثمر بين الجانب المصري والياباني خاصة في تبادل الخبرات والمعرفة فى مجال التعليم، مشيرًا إلى أن برامج التعاون بين الجانبين تشمل عدة مجالات لتبادل المعرفة والخبرات، من أجل مواكبة التطورات العالمية، مما يدعم ويعزز العلاقات العميقة الممتدة بين مصر واليابان.

أعرب السفير الياباني عن سعادته البالغة لزيارة تلك المدرسة التى تؤكد على قوة العلاقات بين مصر واليابان، موضحًا العمل المشترك والبناء بين الجانب الياباني المتمثل في الجايكا وبين وزارة التربية والتعليم والذى ظهر بوضوح فيما وصل إليه الطلاب من مهارة وإبداع بمستوى عالمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى