آخر الأخبارحوادث

شخص يطلق عيارًا ناريًا على محامٍ لسرقته في بنها

كتبت/بسمة غربية

this is aad

تعرض محامٍ للسرقة في بنها، حيث تعدى أحد الأشخاص عليه وأطلق عيارًا ناريًا، واستولى منه على مبلغ مالي وهاتف محمول، حيث تم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة أول بنها بمديرية أمن القليوبية، بلاغًا من أحد المستشفيات يفيد باستقبال محامي مقيم في دائرة قسم شرطة ثان بنها، مُصاب برش خرطوش.

انتقلت الأجهزة الأمنية على الفور إلى المستشفى، وبسؤال المجني عليه أفاد بأنه أثناء سيره في دائرة القسم هدده أحد الأشخاص بـ فرد خرطوش محلي بهدف السرقه، وعندما قاومه أطلق عليه عيارًا ناريًا، أدى إلى إصابته، وسرق منه مبلغ مالي وهاتف محمول ثم هرب.

كما نصت المادة 315 من قانون العقوبات، أنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية.

وأيضًا في الأحوال الآتية: ( أولًا إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ، ثانيًا إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه، ثالثًا إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً وكان ذلك ليلاً أو بطريق الإكراه أو التهديد باستعمال السلاح).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى