آخر الأخبارآراء و كتاب

أكرم السعدني يوجه إعتذار للهيئة العامة للكتاب

كتبت/ بسمة غربية

this is aad

قدم الكاتب الصحفي أكرم السعدني رسالة اعتذار للهيئة العامة للكتاب، وذلك لاتهامه للهيئة بطباعة الأعمال الكاملة للكاتب الراحل محمود السعدني دون إذن، موضحًا أنه سيلجأ للقضاء.

نشر السعدني عبر حسابه على فيسبوك، قائلًا: “اعتذار للهيئة العامة للكتاب.. أحد الزملاء الأعزاء اختلط عليه الأمر وأرسل لي لكي أحفظ حقوق الولد الشقي.. تبين مع شديد الأسف أن المطبوع لكاتب تونسي اسمه محمود المسعدي”.

تابع أكرم: “والآلام ليس له أية علاقة بإنتاج السعدني الأدبي.. لذلك وجب الاعتذار للهيئة العامة للكتاب التي سبق وأصدرت الأعمال الكاملة المسرحية للسعدني في عهد عمنا سمير سرحان”.

اتهم أكرم السعدني الهيئة العامة للكتاب من قبل بطباعة الأعمال الكاملة للراحل محمود السعدني، وذلك خلال فعاليات الدورة 55 من معرض القاهرة الدولي للكتب، قائلًا: “الهيئة العامة للكتاب طبعت الأعمال الكاملة للسعدني دون إذن.. موعدنا المحكمة الاقتصادية”.

أصدرت الهيئة العامة للكتاب بيانًا صحفيًا، أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما هو إلا شائعات، ولم يتم طباعة أعمال الكاتب الراحل في معرض الكتاب للعام الجاري، مؤكدين على احترامهم الكامل لحقوق الكتّاب والمؤلفين جميعًا، نافين طباعة الأعمال الكاملة للكاتب محمود السعدني دون الحصول على موافقة العائلة.

جدير بالذكر أن آخر أعماله: “تاريخ مصر في عصرى البطالمة والرومان”، “حمار من الشرق”، “المضحكون”، “الولد الشقي”، “مسافر على الرصيف”، “عودة الحمار”، “وداعا للطواجن”، “الولد الشقي في المنفى”، “الولد الشقي في السجن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى