آخر الأخبارأخبار مصر

تعليم الشرقية يشارك في المؤتمر التنشيطي لتيسير الانتقال الى سوق العمل

كتبت/ بسمة غربية

this is aad

شارك محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، فعاليات جلسات المؤتمر التنشيطي لوحدات تيسير الانتقال الى سوق العمل المقام في الإسكندرية، في الفترة من 31 يناير إلى 3 فبراير برعاية وتنظيم Work Force Egypt مشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك في فندق راديسون بلو بالإسكندرية.

أكد وكيل الوزارة أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بالتعليم العام والفني، وتسعى الدولة جاهدة لتطوير النظم والبرامج التعليمية، للوصول لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب يتماشى مع تطورات العصر الحديث.

أوضح رمضان أهمية تدريب الطلاب والطالبات وأن التعليم الفني يمثل أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة ويعتبر قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم حيث يسعى بنوعياته المختلفة لإعداد قوى عاملة ماهرة لخدمة خطط التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للدولة لتصب مباشرة في سوق العمل.

جدير بالذكر أن تم تقديم عروض مميزة خلال المؤتمر من مدارس التعليم الفني في الشرقية وهي: ( مدرسة منيا القمح الثانوية الصناعية بنات، مدرسة بلبيس الثانوية الصناعية بنات، مدرسة بلبيس الثانوية التجارية القديمة بنات، مدرسة الزقازيق الثانوية الفنية بنات 2، مدرسة ههيا الثانوية الصناعية بنين).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى